سياسة

أردوغان يشيد بدور المغرب بإفريقيا ويدعو لتطوير العلاقة بين البلدين

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الملك محمد السادس، وذلك في برقية تهنئة بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربعه العرش.

وعبر أردوغان عن “ارتياحه لرؤية المملكة، تحت القيادة الرشيدة للملك، تواصل نموها في جميع المجالات وتعزز موقعها المتميز بإفريقيا وفي العالم الإسلامي من خلال المساهمة في السلم الإقليمي”.

وقال الرئيس أردوغان “إننا نأمل بكل صدق في تطوير علاقات التعاون بين المغرب وتركيا التي تستمد قوتهما من علاقات الصداقة والأخوة القائمة بين البلدين”.

وأكد الرئيس التركي على أهمية تعزيز إطار التعاون بين البلدين وتوسيعه ليشمل مجالات جديدة، وذلك من خلال تكثيف زيارات مسؤولي كلا البلدين، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

يُذكر أن الملك توصل ببرقيات مماثلة من عدد من قادة ورؤساء دول العالم، فيما يستعد الملك اليوم الإثنين لترأس حفل استقبال بقصر مرشان بمدينة طنجة، ابتداء من الساعة الثانية والربع زوالا، قبل التوجه نحو تطوان لترأس حفل الولاء بساحة مشور القصر الملكي ابتداء من الساعة الرابعة والنصف من يوم غد الثلاثاء.

كما سيترأس الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بساحة مشور القصر الملكي بمدينة تطوان ابتداء من الساعة الواحدة زوال يوم غد الثلاثاء، حفل أداء القسم الذي سيؤديه أمامه الضباط المتخرجون الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية.

وعلى إثر ذلك سيتلقى الملك، تهاني القوات المسلحة الملكية بنادي الحرس الملكي بمدينة تطوان، كما يستقبل الملك الضباط المتفوقين المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، حيث ستقام مأدبة غداء بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *