مجتمع

التوتر بـ”لارام” مستمر.. إلغاء 13 رحلة اليوم الثلاثاء

لا يزال التوتر بين شركة الخطوط الملكية الجوية “لارام” وربابنتها مستمر، لليوم الـ14 على التوالي، حيث أعلنت الشركة اليوم الثلاثاء من جديد عن إلغاء 13 رحلة حول العالم.

ويتعلق الأمر، بكل من الرحلات ذهابا وإيابا، التي تربط الدار البيضاء عبر مطار محمد الخامس بباريس، والرحلة التي تربط الدار البيضاء ببروكسل، والرحلة التي تربط الدار البيضاء بمارسيل، ورحلة داخلية تربط الدار البيضاء بمراكش.

اقرأ أيضا: إضراب الربابنة يكلف “لارام” 5 ملايير .. ومفاوضات لإنقاذ الحج

وبسبب الأزمة بين الربابنة، و”لارام”، تنصح هذه الأخيرة زبنائها بتأجيل سفرهم إلى ما قبل 15 غشت المقبل، دون أن يكونوا ملزمين بأي تكاليف إضافية، أو يمكنهم استعادة مبلغ التذكرة في حالة تم إلغاء الرحلة.

يذكر أن ربابنة الشركة، دخلوا في إضراب عن العمل منذ الأربعاء  18 يوليوز الجاري، ردا على “تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية”.

ووصل حجم الخسائر التي تكبدتها شركة “لارام” نتيجة الإضراب الذي يخوضه الربابنة لحد الآن أزيد من 5 ملايير سنتيما، وفق ما ذكره مصدر مسؤول داخل الشركة لصحيفة “جون أفريك”.

ويطالب ربابنة “لارام”، بزيادة 15 ألف درهم في أجورهم التي تبلغ 15 مليونا، وزيادة 10 ألاف درهم للربابنة المساعدين، بالإضافة إلى 12 يوما عطلة في الشهر بدل 8 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *