https://al3omk.com/319511.html

مصرع سائق عربة “كوتشي” في حادثة سير بمراكش

لقي شاب مصرعه، فجر اليوم الاثنين، إثر حادثة سير على مستوى شارع محمد السادس بالحي الشتوي بمراكش، أثناء قيادته لدراجته النارية بعدما صدمته سيارة خفيفة.

ولفظي الشاب المسمى حمزة والذي كان يعمل قيد حياته سائقا للعربات السياحية المجرورة بالخيول “الكوتشي”، أنفاسه في الحين حيث تم نقله مباشرة إلى مستودع الأموات باب دكالة بناء على أوامر النيابة العامة المختصة، بعد تحرير محضر في الحادثة، كما تم فتح تحقيق في ملابسات الحادث.

إلى ذلك، أوقفت مصالح الأمن سائق السيارة الذي تم اقتياده للتحقيق معه وفق المساطير القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالة.
يشار إلى أن حوادث السير داخل المجال الحضري تحصد حياة العشرات كل أسبوع، حيث سجل بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني حصد حوادث السير خلال الأسبوع الأخير من يوليوز روح 20 شخص، وإصابة 102 إصابات بليغة، في 1426 حادثة سير داخل المناطق الحضرية بمختلف مدن المغرب.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث حسب ترتيبها إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك