https://al3omk.com/322764.html

وزارة أمزازي تصدر مذكرة جديدة حول مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي تغييرات تهم مواد اللغة الفرنسية والرياضيات والنشاط العلمي

نجوى الخوخي-صحافية متدربة

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة جديدة حول مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي تهم مادة اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الرياضيات والنشاط العلمي.

وأوضحت الوزارة في بلاغها لها، أن ذلك يأتي في إطار تفعيل المهام المنوطة بالمدرسة الوطنية الجديدة، كي تستجيب لحاجات المجتمع المغربي المتجددة وتطلعاته المستقبلية.

وأشارت الوزارة إلى أن مديرية المناهج عملت على إعداد صيغة منقحة ومحينة للمنهاج الدراسي الخاص بسلك التعليم الابتدائي. وأضافت الوزارة أن هذه العملية استغرق التحضير لها أزيد من أربع سنوات، في سياق التجديد والتطوير المستمرين للمناهج الدراسية وملائمتها مع المستجدات المعرفية والتربوية والتكنولوجية، وتجاوبا مع الطلب المجتمعي المتزايد من أجل تعديل البرامج وتعزيز نجاعتها ووظيفتها، بحسب الوزارة الوصية.

وأكدت الوزارة أن عملية إعادة الصياغة، مكنت من توفير الأدوات الكفيلة بتوجيه الممارسة التربوية، بهذا السلك، وذلك لتحقيق النظام التربوي، وضمان الانسجام والتفاعل بين مكونات “المنهاج الدراسي”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك