مجتمع

الإفراج عن الفرنسي الذي أهان العلم ومتابعته في حالة سراح

أفرجت السلطات الأمنية بمدينة مراكش، اليوم الأربعاء، عن الفرنسي الذي ظهر في شريط فيديو يلتحف العلم المغربي ويقوم بحركات مهينة، فيما ينتظر أن يعرض غدا الخميس على أنظار النيابة العامة.

وذكرت مصادر محلية أن مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية، عبارة عن مقطع مصور من حفل زفاف الفرنسي الذي يبلغ من العمر 61 سنة ويمارس مهنة الطبخ، أثناء احتفاله بزفافه في مدينة مراكش.

وأوردت المصادر ذاته، أن الفرنسي المذكور أكد في تصريحاته للأمن أن الالتحاف بالعلم الوطني جاء بعد تجريد الفرنسي المذكور من ملابسه وفق لعادة متداولة في بعض المناطق، مما دفعه إلى التحاف العلم المغربي الذي كان ضمن الأعلام المتواجدة بحفل الزفاف.

ويشار إلى أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أوقفت المواطن الأجنبي الذي ظهر في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يهين العلم الوطني المغربي بقيامه بأفعال وإيحاءات تزدري مقدسات المغرب، وأخضعته للبحث القضائي في انتظار إحالته على النيابة العامة.

وأورد بلاغ صادر عن خلية التواصل بولاية أمن مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن مصالح مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت بسرعة مع شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وتداولته تطبيقات الهاتف المحمول، يظهر فيه مواطن فرنسي يبلغ من العمر 61 سنة وهو بصدد القيام بأفعال وإيحاءات تزدري العلم الوطني، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي.

وأضاف البلاغ أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة مراكش، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إهانة العلم الوطني من طرف مواطن فرنسي مقيم بالمغرب

وأكد المصدر أنه يجري حاليا البحث والتحري حول ظروف وملابسات ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، وتحديد خلفيات تصويرها وترويجها، وذلك في انتظار تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشرافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *