https://al3omk.com/332940.html

أهريش: صناعة النجوم غائبة بالمغرب وقصة “خديجة” تصلح لفيلم (فيديو) في حوار مع جريدة "العمق"

قالت الممثلة المغربية بشرى أهريش، إن هناك قصصا كثيرة في المجتمع لم يسلط الضوء عليها بعد، وتصلح لأن تكون أفلاما سينمائيا، حتى تظهر للعلن، مقدمة مثال على ذلك بقصة “فتاة الوشم” خديجة التي خلقت جدلا مؤخرا.

وأشارت أهريش في حوار أجرته معها جريدة “العمق”، أن قصة “فتاة الوشم” تصلح لأن تحّول لفيلم ويسلط الضوء على قصتها والأسباب التي دفعتها لوشم جسدها، مضيفة أن “الدول التي تحترم نفسها تعالج مجموعة من الأمراض في المجتمع بالثقافة والفن”.

واعتبرت أهريش أن ليس هناك مجال للمقارنة بين الممثلاث الأمريكيات والمغربيات من حيث الأجر الذي يتقاضينه، لأن “الممثلة الأمريكية صناعة وخلفها فريق وتشتغل مع شركات كبيرة في هوليود”.

وتابعت أن أجور الممثلات يحدد حسب العمل وحضورها والشركة التي تشتغل معها، واسمها بالمغرب، مضيفة أنه بالمغرب “ليس هناك شركات خاصة تراهن عليك كنجم، وليس لدينا صناعة النجوم”.

وزادت أهريش أن الفن بالمغرب تدعمه الدولة فقط عبر القناة الأولى والثانية، والمركز السينمائي المغربي، ووزارة الثقافة، وليس هناك مستثمرين في مجال الفن، لأنه ليس هناك بعد وعي بأن الثقافة والفن يجلبان الأموال أيضا.

وفي سياق ذي صلة، أشارت الممثلة المغربية بشرى أهريش أن الانتاجات التلفزيونية المغربية حاضرة بقوة في القنوات، وهناك منها من يتوج عربيا، وهذا يشرف جدا، مضيفا أن هناك تطور وانفتاح وتقدم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك