https://al3omk.com/333892.html

الطالبي العالمي يهاجم البيجيدي ويقطر الشمع على أردوغان اعتبر أن هدف البيجيدي "تخريب البلد"

هاجم عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ورئيسه بجهة طنجة تطوان الحسيمة رشيد الطالب العالمي، حزب العدالة والتنمية معتبرا أنه يسعى إلى “تخريب البلد” بالتشكيك في المؤسسات والمنتخبين، كما اعتبر أن أردوغان “الذي يتخذه العدالة والتنمية قدوة” أغلق على نفسه العالم وسبب انهيار الليرة.

وقال العلمي في كلمته بالجلسة الافتتاحية لجامعة الشباب الأحرار اليوم بمراكش، في حديثه عن العدالة والتنمية “بدؤوا من 2010 في التشكيك في المؤسسات من برلمان وجماعات ترابية غير أنهم لم يستطيعوا الحصول على العدد الكافي من الأصوات لتنفيذ الجزء الثاني من برنامجهم”.

واعتبر أن الانتخابات الجزئية بدائرة مرتيل المضيق الفنيدق التي ظفر بها مرشح الحمامة أمس الخميس، اعتبرها حزبه “امتحانا للذين يضربون في التجمع ورئيسه، والجواب كان من عند المواطنين والمواطنات بإعطاء صوتهم لمرشح الأحرار”.

وأضاف “الجواب جاء من القاعدة حيث لم يشارك أي وزير في الحملة الانتخابية، وأعطي الجواب للذين قالوا أن التجمع غير قادر على تأطير المواطنين، في حين ثبت أن المواطنين لا يثقون إلا في التجمع الوطني للأحرار”، على حد قوله.

وواصل العلمي مهاجمة العدالة والتنمية معتبرا أن نموذجهم الذين يفتخرون به، في إشارة منه إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هو من سبب انهيار الليرا، وقال العلمي “ها أنتم ترون كيف كان حال الليرة سنة 2002 قبل أن يأتي الزعيم ويغلق على نفسه العالم فأصبحت حالة الليرة على ما هي عليه اليوم”.

وتابع “التشكيك في المؤسسات السياسية والمنتخبين والبرلمان هدفها تخريب البلاد، ليضعوا أيديهم على البلاد ونسوا أن البلاد فيها الأولياء الصالحين وفي عمرها 14 قرنا وفيها التجمعين والتجمعيات لي ما غايخليوهمش”.

تعليقات الزوّار (3)
  1. يقول غير معروف:

    حثالة تهاجم أسدا ..

  2. يقول غير معروف:

    الله يهدي ما خلق

  3. يقول غير معروف:

    لا مقارن بين اردوغان كل احزاب المغربي كلاب تنبح وقافلة تسير يدوها غير فبلادهم بزاف عليهم مقارن

أضف تعليقك