https://al3omk.com/334563.html

“قادمون وقادرون” تطالب الحكومة برفض صريح للاحتلال الاسباني طالبت بتخصيص يوم وطني للمطالبة باستقلال المناطق المحتلة

طالبت حركة “قادمون وقادرون – مغرب المستقبل” حكومة سعد الدين العثماني بالتعبير الواضح عن رفض الاحتلال الاسباني لمدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية، داعية في السياق ذاته، إلى تخصيص يوم وطني للمطالبة باستقلال المناطق المحتلة المذكورة.

جاء ذلك في بلاغ لحركة “قادمون وقادرون مغرب المستقبل” توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، وذلك “بمناسبة الاحتفال العسكري الذي نظمته الدولة الاسبانية بمناسبة ذكرى مرور خمسمائة وإحدى وعشرين سنة على احتلال مدينة مليلية المحتلة”.

وأشار البلاغ ذاته، أنه “انطلاقا من مواقفنا التحررية الوطنية وغيرتنا على الوطن، تابعنا الإنزال العسكري الاسباني المستفز في المنطقة وأعلامه ترفرف فوق سماء مليلية المغربية المحتلة وحنينه لـ”أسبنة” جبالة والريف بشمال المغرب والتغني بتاريخه الكولونيالي الاسباني، بحضور كبار الضباط الإسبان وشخصيات مدنية وسياسية، يتقدمها خوان خوصي إمبروضا، رئيس الحكومة المحلية بثغر مليلية المحتل”.

وعبرت الحركة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن رفضها لكل استفزاز عسكري إسباني بالمنطقة والمطالبة بإقرار السلم والسلام والأخوة بين الشعوب، داعيا “الأحزاب السياسية والنقابات والجمعيات الحقوقية للتعبير عن رفضها بشكل صريح للاحتلال، والتضامن مع كل ضحايا “أسبنة” سبتة ومليلية والجزر الجعفرية”.

كما دعت من أسمتهم بـ”دعاة التحرر والاستقلال والحرية في اسبانيا وأوروبا وعبر العالم لدعم حق المغرب في استكمال وحدته الترابية”، مطالبة “الدولة الاسبانية بتعويض مناطق جبالة والريف عن جرائم الاستعمار ومخلفاته”.

ودعت الحركة المذكورة، “كل ناشطات ونشطاء حركة قادمون وقادرون –مغرب المستقبل، لتنظيم أنشطة إشعاعية وتحسيسية وثقافية حول الاستعمار الاسباني وما اقترفه في حق الشعب المغربي، والمطالبة الجماعية بوقف الاحتلال على مناطقنا الشمالية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك