مجتمع، منوعات

نقابة: “سوء تدبير” مركز تحاقن الدم بمراكش يعرض العاملين للخطر

ندد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بجهة مراكش آسفي بما أسماه “سوء تدبير وتسيير” المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، مشددة أنه يشكل خطرا على العاملين والعاملات به، وكذا على الصحة العامة.

ودعت النقابة في بيان أصدرته عقب اجتماع مكتبها الجهوي، وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، حل مشاكل قطاع الصحة بالجهة داخل العائلة الصحية و إلى الوحدة النضالية في أفق الوحدة النقابية، معلنة في الوقت ذاته رفضها لتحميل مسؤولية “قصور المنظومة الصحية” للعاملات والعاملات.

وطالبت الوزارة الوصية على القطاع بإيجاد حل “فوري”، و”جذري” للمشاكل التي يتخبط فيها المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، بسبب ما أسمته “سوء التدبير اوالتسيير لسنوات، كشفه داء السل في أوساط العاملات والعاملين”، داعية إلى التكفل بالحالات التي أصابتها العدوى وتعويض كافة المتضررين، وربط المسؤولية بالمحاسبة، إضافة إلى إنشاء مصلحة خاصة بداء السل بجهة مراكش آسفي.

النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أدانت في بيانها الاعتداءات “المتكررة” على الأطر الصحية بالجهة، ودعت الوزارة إلى تحمل مسؤوليتها في حمايتهم وإعمال القانون للحد من الظاهرة.

كما طالبت بصرف تعويضات المستشفى المتـنقل، وتعويضـات التغطـية الصحية لتظاهرتي كرة القدم للمنتخبات المحلية، والمـنتدى العالمي للتخطيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *