https://al3omk.com/341301.html

مربو الدواجن يطالبون بعدم رفع أثمنة الكتكوت ويستنكرون قرار إتلافه طالبت مجلس المنافسة للتدخل لاحترام مبدأ المنافسة

طالبت الجمعية المغربية لمربيي الدواجن، أرباب المحاضن بعدم “رفع أثمنة الكتكوت للأسبوع القادم لما بعد 14 أكتوبر الجاري، والتي يجب ألا تتجاوز 2 ,50  الى 03,00 دراهم كحد أقصى مراعاة لمصلحة الجميع”، مشيرة إلى أنه “في حالة ارتفاع ثمن الكتكوت عن ذلك نطالب الوزارة بالتدخل العاجل والسماح للمربين باستيراد الكتاكيت من الخارج لخلق المنافسة ومحاربة الاحتكار”.

الجمعية، طالب أيضا في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، من أرباب المحاضن “باتخاذ إجراءات جذرية لمعالجة الوضع بتخفيض الإنتاج بشكل دائم في حدود20%  لتحقيق التوازن بين العرض والطلب”.

وناشدت الجمعية، “الوزارة الوصية بنحملها مسؤولية تفاقم هذه الأزمة”، ملتمسة منها “إعادة النظر في الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن(fisa)”، ومطالبة الأخيرة “بتمثيلية حقيقية للمربيين بدل التهميش والاقصاء الذي تنهجه تجاه هذه الفئة والقطاع عموما”.

اقرأ أيضا: مربو الدواجن يطالبون بعدم رفع أثمنة الكتكوت ويستنكرون قرار إتلافه

كما طالبت الجمعية، في البلاغ ذاته، “مجلس المنافسة للتدخل لاحترام مبدأ المنافسة الذي لم تحترمه بعض المحاضن والتي احتكرت السوق لصالح ضيعاتها في الوقت الذي اعلنوا فيه اتلاف الفلوس من السوق للمدة المعلنة، وكذا جمعيات حماية المستهلك للتدخل لحماية السوق الاستهلاكية من تبعات هذا القرار الذي لن يخدم مصلحة المستهلك”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الجمعية، طالبت من جميع المربيين “تخفيض عدد الكتاكيت المبرمجة مع المحاضن لتفادي الوقوع في تضخم الانتاج، و عدم اقتناء الكتكوت في حالة تجاوز ثمنه 3 دراهم”.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك