https://al3omk.com/343186.html

الملك مهنئا بنشماش: مؤهلاتك ستجعلك تواصل تكريس بناء المجلس بعد فوزه برئاسة "المستشارين"

هنأ الملك محمد السادس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد الحكيم بن شماش، على إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس المستشارين للمرة الثانية، متمنيا له “كامل التوفيق في مهامه السامية”.

وقال الملك في برقية التهنئة التي أوردتها وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”: “لا شك في أن ما تتوفر عليه من مؤهلات، وما عهدناه فيك من تشبث مكين بمقدسات الأمة وثوابتها، سيجعلك تضاعف الجهود قصد مواصلة العمل، مع كافة أعضاء مجلس المستشارين المحترمين، من أجل تكريس المساهمة البناءة للغرفة الثانية”.

وأضاف الملك أن هذه العمل يأتي “في إطار من التكامل مع مجلس النواب، للارتقاء بالممارسة البرلمانية، إلى ما نتطلع إليه من جعل المؤسسات في خدمة مصالح الوطن والمواطنين، فضلا عن تعزيز النهوض الأمثل للمجلس بمهامه، في ضمان تشريع ذي جودة، ورقابة ناجعة، وتقييم فاعل للسياسات العمومية، وديبلوماسية برلمانية وازنة”.

اقرأ أيضا: رسميا .. بنشماش يظفر برئاسة مجلس المستشارين للمرة الثانية 

وانتخب حكيم بنشماس مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس المستشارين لولاية ثانية، وذلك خلال انتخابات المجلس التي أول أمس الاثنين، بعد حصده 63 صوتا من أصل 91 مجموع المصوتين، مقابل 19 صوتا لمرشح العدالة والتنمية نبيل شيخي، فيما امتنع عن التصويت 28 مستشارا برلمانيا عن حزب الاستقلال والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من أصل 120 عضوا بالمجلس، مع غياب مستشار واحد.

وتقدم مرشح حزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماس، ومرشح حزب العدالة والتنمية نبيل شيخي للتنافس على رئاسة المحلس، بعد تراجع حزب الاستقلال عن تقديم مرشحه للتنافس، حيث قررت الأمانة العامة للبيجيدي الدخول إلى مضمار التنافس على رئاسة المجلس مرشحة المستشار البرلماني نبيل شيخي للتنافس.

يذكر أن حزب الاستقلال أعلن عدم تقديمه مرشحا لانتخابات رئاسة مجلس المستشارين، مشيرا إلى أنه لجأ لهذا القرار من أجل النأي بالحزب “عن تزكية منطق الغموض والضبابية السياسية التي يحاول البعض أن يخلط بها الأوراق لإرباك المشهد السياسي والإجهاز على المصداقية السياسية والتطور الديمقراطي ببلادنا”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك