https://al3omk.com/343706.html

المستشارين ينفي منح برلمانيين 23 مليون لمراقبة انتخابات الكونغرس الوفد مكون من محمد البكوري وعبد الكريم الهمس

نفى مصدر مطلع بمجلس المستشارين، أن يكون الوفد البرلماني المكون من المستشارين محمد البكوري وعبد الكريم الهمس، رفقة الإطار الإداري حاتم الفتحاوي الذي سيشارك في مهمة مراقبة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي لسنة 2018، قد حصل على مبلغ 23 مليون سنتيم من المجلس.

وأكد المصدر أن الخبر الذي تم ترويجه عار من الصحة، ومبني على أسس غير صحيحة، الهدف من ورائه ممارسة التشويش على عمل المستشارات والمستشارين في مهامهم الديبلوماسية الوطنية، والنيل من صورة المؤسسة التشريعية، مؤكدا أن تعويض المستشارين عن مهامهم الخارجية واضح بنص القانون.

واعتبر نفس المصدر، أن مشاركة وفد مجلس المستشارين في مراقبة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي لسنة 2018، والتي سيسهر على تنظيمها مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تعد مفخرة للبرلمان المغربي ومجلس المستشارين على وجه الخصوص، وذلك اعتبارا للعمل الجاد والنشيط والفعال الذي يقوم به البرلمانيون المغاربة داخل الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا.

وأضاف المصدر ذاته، أن مشاركة وفد مجلس المستشارين تأتي استجابة لدعوة موجهة لهم من قبل الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وسيجري الوفد البرلماني المذكور على هامش هذا الحدث، لقاءات مع ممثلي جمعية هلسنكي الأمريكية، ولقاء مع عضو باللجنتين الفرعيتين المعنيتين بالإرهاب والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالكونغرس الأمريكي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك