https://al3omk.com/345805.html

بسبب الممارسات غير المسؤولة .. نقابة تنتقد الوضع الصحي بوادي زم كافشة عن تفاقم تهميش المؤسسات الصحية

ندد فرع الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بوادي زم بما أسماها “الممارسات غير المسؤولة لبعض مسيري القطاع محليا وإقليما والتي أدت بأوضاع المؤسسات الصحية إلى المزيد من التدهور، في ظل حرمانها من حاجياتها الضرورية، وما ينتج عنه من احتقان”.

كما أعلن المكتب النقابي استياءه من الاعتداءات التي تطال المؤسسات الصحية الحضرية والقروية -والمساكن الوظيفية التي لم يتم فتح باب التباري بخصوصها- والتخريب الذي يتعرض له مستشفى وادي زم وعدم صيانة بواباته ومرافقه، وفق تعبير بيان حصلت العمق على نسخة منه.

وشدد البيان على تشبثه بالملف المطلبي المقدم للإدارة المحلية والإقليمية ومطالبته بتحسين ظروف العمل وصون كرامة نساء ورجال الصحة وإنصاف المتضررين منهم ووقف المقايضات التي يتعرضون لها.

وناشد رفاق مخارق كافة الجهات المسؤولة والمعنية للتدخل لتصحيح أوضاع قطاع الصحة بوادي زم والإقليم والنهوض بالمؤسسات الصحية لتكون “في مستوى انتظارات العاملين فيها وعموم المواطنات والمواطنين”، معلنين مساندتهم لعاملات وعمال شركات المناولة بالقطاع فيما يتعرضون له من ترهيب وهضم لحقوقهم، وفق تعبير البيان.

وطنيا، استنكرت الجامعة الوطنية للصحة العرض الحكومي بخصوص الحوار الاجتماعي المركزي الذي قالت إنه لا يرقى إلى الحد الأدنى من طموحات الطبقة العاملة المغربية ومن ضمنها العاملين في قطاع الصحة بمختلف فئاتهم، مشيرة إلى تضامنها المطلق مع الإضـراب الوطنـي ليوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 من أجل الإنصاف في التعويض عن الأخطار ودعوة كافة الممرضات والممرضين المعنيين لإنجاحه.

وجاء بيان الجامعة على إثر ما وصفته بـ “التردي المتزايد الذي تعيشه المؤسسات الصحية بوادي زم والدائرة”، بفعل التهميش الذي تتعرض له وعدم تعيين مسؤولي عدد من المصالح بمستشفى القرب لوادي زم وعلى رأسها مصلحتي الشؤون الإدارية والاقتصادية والاستقبال والقبول، فضلا عن فراغ منصب المندوب الإقليمي للصحة بخريبكة ومدير المركز الإستشفائي الإقليمي، وانشغال بعض مسيري القطاع بقضايا ضيقة بعيدة جدا عن التسيير المسؤول على مستوى المستشفى المحلي والمركز الإستشفائي الإقليمي الذين “أصبحا رهينة في يد من يعتقد أن المناسبة ملائمة للتوغل الوهمي داخل القطاع”، على حد تعبير البيان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك