https://al3omk.com/347061.html

الأزمي يتهم مكاتب دراسات بنسخ تقارير جطو وبركة في قضايا حساسة هاجم دراسات آخر ساعة

هاجم رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إدريس الأزمي مكاتب الدراسات التي تعهد إليها الدولة ومؤسساتها القيام بدراسات وأبحاث تهم قضايا الوطن والمواطن الحساسة، متهما إياها باستنساخ “نسخ_لصق” تقارير المجلس الأعلى للحسابات وتقارير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وقال الأزمي خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019 بمجلس النواب “لقد اطلعت على تقارير المجلس الأعلى للحسابات والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي فوجدت أن مكاتب الدراسات والهيئات الدولية تستنسخها”.

وأضاف أن الموظفين بإدارات ومؤسسات المغرب هم من يشتغلون فعليا في تنزيل مخططات الدولة وليس مكاتب الدراسات التي تأتي بدراسات وصفها بـ”دراسات آخر ساعة” مستنسخة مجهودات المؤسسات الوطنية، داعيا إلى الإعلاء من قيمة التقارير والدراسات التي تنجزها مؤسسات الوطنية للحكامة وحقوق الإنسان.

وطالب الأزمي وزير الاقتصاد والمالية بتقديم تفصيل جزئية للبرلمان عن كيفية القضاء على الديون المتراكمة على الدولة ومؤسساتها، مشددا على أن إنجاح أي نموذج تنموي لابد أن يكون بتعزيز الديمقراطية ومحاربة منظومة الريع المتفشية.

واعتبر النائب البرلماني إلغاء ديون الدولة المستحقة في حق المقاولين الشباب “إجراء مميزا”، داعيا إلى طي الملف برمته حتى على المستوى القضائي، مشددا على ضرورة إدماج 55 ألف أستاذ متعاقد في منظومة التربية والتكوين من أجل إنجاح الإصلاح.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    س١ذ

أضف تعليقك