سياسة

مجلس النواب يصادق على الجزء الأول من مشروع “مالية 2019”

صادق مجلس النواب على الجزء الأول من مشروع قانون المالية رقم 80.18 للسنة المالية 2019، وذلك في جلسة عمومية، يوم الخميس 15 نونبر 2018.

وحظي الجزء الأول من مشروع قانون المالية للسنة المالية 2019، بموافقة 188 نائبا برلمانيا، فيما عارضه 102 نائبا برلمانيا. وصوت الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بالرفض على الجزء الأول من مشروع مالية 2019.

وانسحب فريقا الأصالة والمعاصرة والاستقلالي للوحدة والتعادلية من جلسة مواصلة مناقشة مشروع قانون المالية احتجاجا على غياب الحكومة، مهددان بمقاطعة جلسة الجمعة إذا استمرت الحكومة في الغياب.

وكانت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، قد صادقت بالأغلبية، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2019، وذلك بتبني المشروع من قبل 24 نائبا، مقابل معارضة 13 نائبا.

وكان أبرز المستفيدين من أكثر من 220 تعديلا قدمته المعارضة والأغلبية الأشخاص في وضعية إعاقة والجمعيات، علاوة على ميزانية الدولة في ما يخص الضرائب على السجائر والشيشة، والمشروبات السكرية وغيرها.

واستفاد الأشخاص في وضعية إعاقة من إعفاء الكراسي والسيارات والدراجات الخاصة بهم من الضريبة، علاوة على تفعيل 7 في المائة من المناصب المالية، وإعفاءات أخرى.

وحظيت الجمعيات بإعفاءات ضريبية ضمن التعديلات التي شهدها مشروع قانون المالية لسنة 2019 في ما يخص تشغيل الأجراء داخل الجمعيات، ومن التكاليف القابلة للخصم، وغيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *