https://al3omk.com/352804.html

القضاء يدين محتجا بدوار “حسيبو” .. والساكنة تتمسك بمواصلة الاحتجاج الساكنة تعاني من التدخل القمعي للسلطات

استنكرت ساكنة دواوير عين السبع، إدانة المحكمة الابتدائية بالبيضاء، نور الدين العسري أحد ساكنة دوار “حسيبو” الذي تم اعتقاله قبل أيام، بالسجن شهرين نافذين.

وفي هذا السياق قال أحد الساكنة في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تمت إدانة المعتقل ظلما وعدوانا، ما تسبب في انهيار أسرته الصغيرة، مشيرا إلى أن الساكنة ستواصل الكفاح وستنظم وقفة احتجاجية أخرى خلال الأيام المقبل أمام المحكمة الإبتدائية بعين السبع.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الساكنة تعاني من التدخل القمعي للسلطات، ما دفع مجموعة من الأفراد إلى تغيير أرقام هواتفهم وامتناعهم عن الإدلاء بتصريحات للصحافة خوفا من اعتقالهم.

وقد تمت متابعة المعتقل نورالدين بتهمة إهانة موظف أثناء مزاولته عمله، بعدما تقدم قائد مقاطعة “ميموزا” التابعة لعين السبع، بشكاية لدى المصالح الأمنية، اتهم من خلالها المعتقل بالإعتداء عليه والدخول في مشادة كلامية مع رجال السلطة الذين تدخلوا لفض احتجاجات الساكنة.

يذكر أن السلطات قد اعتقلت سيدة يوم الأحد الفارط، تقطن بالدواوير التي تم هدمها، وحسب ما أفادت به بعض المصادر لجريدة “العمق”، فإن سبب اعتقالها يرجع إلى التصريحات التي أدلت بها لوسائل الإعلام، والتي حملت من خلالها مسؤولين كبار، مسؤولية تشرد عشرات العائلات بسبب عملية الهدم التي شملت مختلف دواوير عين السبع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك