https://al3omk.com/354006.html

بعد تعيينه من طرف الملك .. الكراوي يتسلم مفاتيح مجلس المنافسة خلفا لعبد العالي بنعمور

جرى، اليوم الاثنين بالرباط، حفل تسليم السلط بين إدريس الكراوي، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا لمجلس المنافسة، وسلفه عبد العالي بنعمور.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ بنعمور الرئيس الجديد على الثقة الملكية التي حظي بها، متمنيا له كامل النجاح في أداء دوره الجديد “رغم ثقل المهمات” التي تنتظره.

من جهته، أعرب الكراوي عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف الملك محمد السادس بتعيينه على رأس هذا المجلس الذي يمثل رهانا بالنسبة للمغرب، معتبرا أن “هذا التعيين يشكل مرحلة جديدة في تاريخ المجلس، بالنظر لرهانات الاقتصاد الوطني”.

ووعيا منه بحجم مهمته على رأس المجلس، أكد الرئيس الجديد عزمه على العمل، وفقا للتوجيهات الملكية ، لـ “تفعيل مبادئ الشفافية والنزاهة والحياد”، وضمان المساواة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين، والنهوض بالمنافسة الشريفة وإرساء مناخ ملائم للأعمال من أجل تعزيز تنافسية الأسواق وجاذبية الاقتصاد المغربي.

وأعرب عن رغبته في تعزيز المكتسبات التي تحققت، لاسيما بـ “وضع مبادئ الدستور والقانون المتعلق بمجلس المنافسة في صلب مهامه الجديدة”، وتشجيع مساهمة المجلس في إحداث الثروة ومناصب الشغل وازدهار الاقتصاد الوطني.

وعمل الكراوي، المزداد في 12 دجنبر 1952 بالقنيطرة، أستاذا للتعليم العالي، خاصة بجامعة محمد الخامس بالرباط وكأستاذ زائر لدى العديد من الجامعات الأجنبية.

وكان الكراوي يشغل منصب الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي منذ أن عينه الملك في هذا المنصب سنة 2011.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك