https://al3omk.com/360101.html

ندوة حول “الرياضة والإعاقة” تجمع أساتذة وباحثين بالرباط

تحتضن كلية العلوم بالرباط، يوم الأحد 16 دجنبر الجاري، ندوة تحت عنوان “الرياضة والإعاقة”، تنظمها جمعيات نشيطة في الميدان، منها سفراء التوحد، وجمعية أمل، وجمعية فضاءات، والجمعية الوطنية لرياضة جولف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشراكة مع الرواد الشباب بالمغرب.

وسينشط هذه الندوة ثلة من الأساتذة والباحثين، أبرزهم محمد طريشة أستاذ بكلية العلوم الرباط، رئيس وحدة الطب الفيزيائي والترويض في المركز الوطني للترويض والعلوم العصبية، والمؤسس للجمعية الوطنية لرياضة الجولف للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سيشارك في تنشيط هذه الندورة حمزة حلمي أخصائي ترويض طبي وعلاج فيزيائي متخصص في الإصابات الرياضية ،وحاصل على شهادة الفيفا في الطب الرياضي ،ومتخصص في التأهيل البدني والرياضي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومحمد وردي أستاذ التربية البدنية والرياضية، مدرب معتمد في التنمية البشرية وباحث في علم النفس.

وتشارك فيها أيضا، الأستاذة إيمان حدوش متخصصة في المصاحبة النفسية وأستاذة اليوغا، سفيرة التوحد بالمغرب، بالإضافة إلى فردوس بالحسين منسقة للقوافل الطبية والأنشطة الاجتماعية ومؤطرة معتمدة من طرف التعاون الثنائي (مغرب ألمانيا)في مجال المقاولات، وكذا الفدياني عبد النور: بطل إفريقيا ووصيف بطل افريقيا في الباراتايكواندو.

وعلى هامش هذه الندوة ستنظم دورة تكوينية مجانية في مجال التربية البدنية والرياضية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: كمثال أطفال للتوحد وأيضا توزيع الشهادات وتكريم الأستاذ الدكتور محمد طريشة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك