https://al3omk.com/360724.html

عنترة يستأنف قرار عزله من رئاسة المجلس الجماعي للمحمدية سيطالب بتوقيف تنفيذه

قرر حسن عنترة رئيس المجلس الجماعي للمحمدية المعزول، استئناف قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء الذي صدر الخميس الماضي، والذي قضى بعزله من منصبه.

وقال عنترة المنتمي لحزب العدالة والتنمية في تصريح لجريدة “العمق”، إنه سيتقدم يوم الإثنين المقبل بطلب استئناف قرار العزل الذي صدر عن إدارية الدار البيضاء في حقه.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة ” العمق”، أنه يعتبر حكم المحكمة ابتدائيا، وأنه سيطالب بتوقيف تنفيذه كي يتقدم بطلب الإستئناف إلى المحكمة.

يذكر أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قد أصدرت حكما يقضي بعزل رئيس جماعة المحمدية حسن عنترة، من منصبه مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وكان عامل الإقليم علي سالم الشكاف، قد تقدم بطلب عزل عنترة، بناء على تصويت غالبية أعضاء المجلس على ملتمس إقالته.

وقد صوت 37 مستشارا جماعيا، من أصل47، بينهم 14 عضوا من فريق العدالة والتنمية، على قرار إقالة الرئيس، وذلك خلال الجلسة الثالثة للمجلس الجماعي للمحمدية.

وسبق لرئيس المجلس الجماعي المعزول، أن صرح لجريدة “العمق” أن عدم إدراجه النقطة المتعلقة بملتمس إقالته تطبيقا للمادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات،يرجع إلى كون معارضيه لا يتوفرون على النصاب القانوني.

وأضاف أن أحد الموقعين ارسل له تنازلا يثبت تراجعه عن توقيع الملتمس، ما اعتبره المسؤول الجماعي أفقد المعارضين النصاب القانوني المتمثل في التوفر على ثلثي الأعضاء.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك