أخبار الساعة، مجتمع

رفاق مخاريق ينضمون لإضراب الـ3 من يناير المقبل

قررت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل، الانضمام إلى الهيئات الداعية لخوض الإضراب الوطني الوحدوي يوم الخميس 3 يناير 2019، والمشاركة الفعالة في المسيرة الاحتجاجية الوطنية المزمع تنظيمها يوم الإضراب انطلاقا من مقر مديرية الموارد البشرية بالرباط في اتجاه مقر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

وطالبت الجامعة ضمن بيان أصدرته اليوم السبت، بإلغاء التعاقد وكافة الإصلاحات الحكومية التراجعية الماسة بالوظيفة العمومية ونظام التعاقد، مطالبة بإدماج كافة الأساتذة والأستاذات الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، وفق ما أورده البيان.

وشدد البيان على ضرورة “الاستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم بكافة فئاتهم ووقف سياسة الآذان الصماء في التعامل مع مطالبهم العادلة، مؤكدا على ضرورة دعم وتقوية الوحدة النضالية لنساء ورجال التعليم لفرض الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة”.

وقال البيان إن دعوة الجامعة للمشاركة في إضراب 3 يناير 2019 جاءت تأكيدا منها لمواقفها الثابتة الرافضة لكل السياسات الحكومية الماسة بالمكتسبات التاريخية لنساء رجال التعليم والمستهدفة للمدرسة العمومية ولحق أبناء الشعب المغربي في تعليم عمومي، على حد تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *