أخبار الساعة، مجتمع

منخرطو تعاونية سكنية بقصبة تادلة يحتجون ضد خروقات المكتب المسير

نظّم عدد من منخرطي التعاونية السكنية الثلثاوية بقصبة تادلة ضمن النفوذ الترابي لبني ملال، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بالمدينة ذاتها، لمطالبة الجهات المعنية بتسوية وضعيتهم وأخذ تظلماتهم على محمل الجدّ، وتمكينهم من حقوقهم العقارية المتمثلة في الاستفادة من بقع أرضية، باعتبارهم متضررين من ممثلي التعاونية المعنية.

وفي تصريح لجريدة العمق، اتهم أحد المتضررين مكتب التعاونية باختلاسات إدارية ومالية وتزير محاضر الجموعات العامة للتعاونية وتزير أسماء الحاضرين، مضيفا أن لائحة المكتب الجديد الذي أسس بناء على قانون الملاءمة الجديد يضم شخصا توفي منذ سنوات كما ان لائحة الحضور ضمت أسماء لمواطنين خارج أرض الوطن ومواطنين يمنع عليهم القانون الحضور في مثل هذه اللقاءات، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث ضمن تصريحه للجريدة أن خروقات مالية تم تسجيلها وباعتراف امام وكيل الملك بابتدائية قصبة تادلة، كما سجل بيع أراضي البعة للتعاونية بدون مزاد علني، مشيرا إلى أن مسؤولي التعاونية عملوا على “زرع “بند داخل القانون الأساسي المعدل والذي بموجبه ستصبح 87 بقعة في ملكية التعاونية عوض أصحابها الذين رفضوا أداء ما بذمتهم بسبب الخروقات التي تعرفها التعاونية.

وأوضح أن مكتب تنمية التعاون بالرباط كان قد فتح تحقيقا حول الخروقات المسجلة بالتعاونية الثلثاوية دون ان تعرف نتائجه طريقها إلينا لحدود اليوم، وفق تعبيره.

وفي اتصال أجرته جريدة العمق مع رئيس التعاونية الثلثاوية، اكتفى رئيس هذه الأخيرة بتأكيده أن الملف معروض على القضاء دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *