سياسة

الجيش المغربي يكشف حقيقة مشاركته بعمليات عسكرية بسوريا

نفى مصدر عسكري ما تم تداوله بخصوص “مشاركة تجريدة مغربية في قوات عربية متجهة نحو الأراضي السوري، فيما يشبه الرد على تحركات الجيش التركي”، وذلك وفق ما نقله موقع “لوديسك”.

وبدورها، نفت صفحة تابعة للقوات المسلحة الملكية، على “فيسبوك”، مشاركة المغرب في عمليات عسكرية بسوريا ضد تحركات الجيش التركي، مشيرة إلى أن ما تم تداوله، “لا يستند لأي أساس منطقي أو لا يمت لتاريخ القوات المسلحة الملكية بصلة”.

وأشار المصدر ذاته، “أن تحركات القوات المسلحة الملكية خارج أراضي المملكة فيما عدا التداريب والتمارين العسكرية، تكون محط بلاغات رسمية من القيادة العامة للجيش المغربي، طبقا للأعراف المغربية والديمقراطية”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “لا مصلحة للمغرب في المشاركة في نزاع غير واضحة أطرافه وأسبابه”، مضيفا أن “المغرب يحترم مواثيق الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    اولا.النظام السوري من الأنظمة المعادية المغرب.وكثيرا ما صرح مسؤولون سورية بتصريحات تسيء إلى المغرب ملكا وحكومة وشعبا.ورغم ذللك .بالمغرب لم يدخر جهدا لأجل مصلحة الشعب السوري ومساعدته.واقام مستشفى عسكريا في الأرض لأجل اللاجئين السوريين(الزعتري) وكان المغرب قد ارسل الجريدة عسكرية الى سوريا في السبعينيات.بقيات الجنرال القروي.رحمه الله وبلئت البلاء الحسن.في مرتفعات الجولان.جبل الشيخ والقنيطرة. ومآ ة مقابر الشهداء المغاربة في مقبرة الشهداء في دمشق.لكن النظام السوري تنكر لتلك التضحيات وفضل اتباع طريق الشيطان.طريق الحكام الجزائريين.الحقودين.على المغرب.وعاكس المغرب في استكمال وحدته الترابية.مع