المتعاقدون يخرجون للشارع تزامنا مع 20 فبراير.. ويعلنون الإضراب 4 أيام

30 يناير 2019 - 09:30

دعت”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” التي تضم حوالي 55 ألف أستاذ متعاقد، إلى خوض إضراب وطني مدته أربعة أيام ابتداء من 19 فبراير المقبل، مرفوقا بمسيرة وطنية اتجاه الرباط يوم 20 فبراير، من أجل المطالبة بإسقاط التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية.

يوسف الموساوي عضو التنسيقية الوطنية، اعتبر في تصريح لجريدة “العمق”، أن القيام بمسيرة بالعاصمة الرباط يوم 20 فبراير “مقصود وله دلالة رمزية وعمق على مستوى الرسائل، سواء في علاقة مع ملفنا، أو في ارتباط الأساتذة مع مطالب الشعب المغربي المتمثلة في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”.

وأضاف الموساوي أن الغاية من هذه الخطوة هو “المزيد من الضغط على الوزارة بغية حلحلة هذا الملف من أجل ادماج هؤلاء الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك النظام الأساسي لموظفي وزارة التعليم”.

وزاد أن الإضراب الذي سيمتد على طول أربعة أيام من شهر فبراير، جاء من أجل “رد الاعتبار للوضع النفسي والاجتماعي والاقتصادي لنساء ورجال التعليم الذين فرض عليهم التعاقد، وإيقاف التجاوزات التي مورست على هذه الفئة”.

هذا، وطالب بيان صادر عن المجلس الوطني للتنسيقية المذكورة، إدماج جميع الأساتذة المتعاقدين في الوظيفة العمومية دون شرط، مع صرف أجور ومستحقات فوج 2018 دفعة واحدة في أقرب الآجال.

وندد البيان ذاته الذي عُنون بـ”أساتذة المغرب، ومقهوري الوطن اتحدوا”، بالأحكام التي اعتبروها “قاسية” والصادرة في حق معتقلي جرادة والريف.

يشار إلى أن التنسيقية الوطنية سطرت برنامجا احتجاجيا طيلة شهر فبراير القادم، مقررة “شل المرفق العمومي” لمدة أربع أيام متواصلة، عبر إضراب وطني من 19 إلى 22 فبراير، وذلك احتجاجا على “عدم الاستجابة لملفهم المطلبي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على