مجتمع

في أول أيام التدبير المفوض بآسفي .. تكسير زجاج حافلتين

شهد أسطول النقل الحضري الجديد بمدينة آسفي، تكسير زجاج حافلتين، خلال 48 ساعة الأولى من انطلاق العمل بالحافلات الجديدة بعد اعتماد التدبير المفوض بديلا عن الوكالة الحضرية للنقل.

وأفادت مصادر متطابقة، أن مجهولين كانوا وراء رشق حافلتين بالحجارة، ما أدى إلى تكسير زجاج ننوافذ الحافلتين، فيما تمكنت عناصر الأمن من اعتقال شخص متهم برشق حافلة يوم أمس الجمعة على مستوى حافلة كندي.

وأضافت المصادر أن الجهات المختصة حددت قيمة الخسائر الني تسبب فيها الشخص الموقوف في حوالي 20 ألف درهم، فيما يزال البحث جاريا عن المتهم الثاني.

ونشر البرلماني عن دائرة آسفي إدريس الثمري، في تدوينة له على حسابه بموقع فيسبوك، أن “استنكارا عارما يعم ساكنة آسفي على إثر تعرض حافلتين للنقل الحضري لتكسير الزجاج دون سبب”.

وشدد البرلماني عن البيجيدي على ضرورة “تطبيق القانون في حق المخربين ليكونوا عبرة”، على حد تعبيره، كما دعا إلى الحفاظ على حافلات النقل الجديدة معتبرا أنها “مسؤولية جماعية”.

واستقبلت شوارع مدينة آسفي، أول أمس الخميس، الحافلات الجديدة للنقل الحضري التابعة لشركة “فيكتاليا” التي نالت صفقة التدبير المفوض لهذا القطاع، ليكون بذلك المغرب قد أنهى عمل آخر وكالة للنقل الحضري بمدنه، حيث بقيت آسفي منذ مدة المدينة الوحيدة التي تشرف الوكالة الحضرية على قطاع النقل بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    أعتقد الأمر سياسي والسبب من يقفون وراء هذه الشركات سياسيين كبار في البلاد لهاد الغرض يجب تخصيص ميزانية مهمة لتأمين الحافلات: كاميرات داخل وخارج الحافلة، تجهيز وحدات خاصة من الأمن للتدخل مباشرة فور وقوع أو احتمال وقوع حادث.