مجتمع

“إنفلوانزا الخنازير” تحصد 3 وفيات و5 مصابين بمراكش.. ومسؤول يوضح

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

علمت جريدة “العمق” من مصادر طبية متطابقة، أن المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش شهد تسجيل ثلاثة وفيات بسبب فيروس “H1N1” أو ما يعرف بـ”إنفلونزا الخنازير”، فيما أصيب خمسة أشخاص آخرون بينهم طبيبة بروفيسور وزوجها.

وأضافت مصادر جريدة “العمق”، أن حالات الوفيات المسجلة بالمستشفى الجامعي بمراكش، كلها تنحدر من مناطق من خارج مدينة مراكش، بينها رضيع فارقته المنية بعد وصوله ميتشفى الرازي، مضيفة أن مدينة اليوسفية شهدت هي الأخرى وفاة أخرى بسبب الفيروس ذاته.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أفاد المدير الإقليمي لوزارة الصحة عبد الله البوني، أن المستشفيات التابعة للمندوبية لم تشهد إلى حدود الساعة تسجيل أي إصابة بفيروس “H1N1″، وأكد أن “الحالة الوبائية” بمراكش مستقرة ولم تسجل أي شيء يدعو للقلق.

وفي الوقت الذي حاولت جريدة “العمق” التواصل مع مسؤولي المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش دون جدوى، علمت أن إدارة سيصدر بلاغا مشتركا مع المندوبية الجهوية للصحة بداية الأسبوع المقبل، من أجل إبلاغ الرأي العام بتطورات الحالة الوبائية بالمستشفى الجامعي وجهة مراكش آسفي.

وصباح اليوم السبت، أعلن وزير الصحة أناس الدكالي، أن عدد الوفيات بسبب أنفلونزا “أش 1 إن 1″، ارتفع إلى تسع حالات، لافتا إلى أن الحالة الوبائية تبقى عادية مقارنة مع السنوات الماضية.

ولفظت طفلة تنحدر من منطقة أيت بولي الواقعة ضمن النفوذ الترابي لأزيلال، أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، أمس الجمعة، بعد إصابتها بإنفلونزا “إش 1 إن 1”.

وأول أمس الخميس، أعلن وزير الصحة أنس الدكالي، عن تسجيل خمس حالات وفاة بأنفلونزا “إش 1 إن 1” على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن حالات الوفايات همت، بالخصوص، أشخاصا في وضعية هشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    ياربي السلامة، السبب هو الفساد الظاهر بالخصوص سنة 2018 ربي يمهل ولا يهمل رغم الضحايا من الشعب المقهور ولاكن مثل هذه الأمراض تتسبب في رعب المسؤولين