سياسة

“إقصاء” مجلس عمالة مراكش رئيس جماعة يثير غضب حزب الكتاب

استنكرت الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بمراكش، إقدام لجنة تابعة للمجلس الإقليمي لعمالة مراكش بحر الأسبوع المنتهي على برمجة زيارة مستعجلة إلى جماعة أيت إيمور التابعة لعمالة مراكش، “دون إخبار رئيسها بوقت كاف”، معتبرة ذلك بمثابة “إقصاء ممنهج للرئيس”.

وحسب بلاغ صادر عن حزب الكتاب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد زارت اللجنة المذكورة جماعة أيت إيمور يوم الخميس الماضي، وحلت بمقر الجماعة في الساعة العاشرة صباحا، غير أن فاكس الإخبار بالزيارة لم يصل لمصالح الجماعة إلا في الساعة العاشرة والنصب من صباح اليوم ذاته.

واعتبر بلاغ رفاق نبيل بنعبد الله أن ذلك “يطرح أكثر من سؤال حول خلفية هذه المبادرة ، التي تحمل في طياتها إقصاء ممنهج لحضور الرئيس ضمن اللجنة  المشرفة وهو ما يظهر جليا البعد السياسية لهذه القضية التي لم تراعي المصلحة العامة للمواطنين والمواطنات الذين وضعوا ثقتهم في السيد الرئيس الذي يعلم الجميع دوره الأساسي في صياغة برنامج إعادة الهيكلة لفائدة ساكنة الجماعة والحصول عليه”.

إلى ذلك، أدانت الكتابة الإقليمية لحزب علي يعتة بمراكش ما اعتبرتها “الممارسات غير المقبولة التي تم من خلالها إقصاء حضور رئيس جماعة أيت إيمور عبد المجيد العيساوي”، وشجبت “الحسابات السياسية الضيقة التي تستهدف الركوب على مصلحة الساكنة”.

كما دعا الحزب في البلاغ ذاته، إلى استحضار البديل الحقيقي المتجلي في المساهمة الجماعية في التنمية وفق ما تقتضيه المصلحة العليا للوطن والشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *