آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، الكرة المغربية

في مشهد مهيب.. هكذا ترحمت جماهير الوداد على ضحايا نيوزيلندا (فيديو)

أبهرت جماهير فريق الوداد الرياضي البيضاوي العالم من جديد، بعد أن ترحمت على أرواح ضحايا مذبحة نيوزيلندا بطريقة مهيبة، داخل مدرجات ملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، يوم السبت المنصرم، في رسالة إنسانية بعثتها إلى العالم، مفادها أن “الإرهاب لا دين له”.

جاء ذلك خلال المباراة الحاسمة التي جمعت “وداد الأمة” بضيفه “ماميلودي صن داونز” الجنوب أفريقي، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، والتي انتهت بنتيجة هدف مقابل لاشيء لصالح القلعة الحمراء.

ولفتت الجماهير الأنظار خلال هذه المباراة، بقراءة جماعية مهيبة لسورة الفاتحة، ترحما على أرواح الضحايا المسلمين في مذبحة “كرايست تشيرش” التي أسفرت عن مقتل 50 مصليا وإصابة العشرات، في إشارة إلى الحداد تضامنا مع أسر الضحايا، وذلك بعدما منعت سلطات الرباط الجماهير من إدخال لافتة تضامنية مع “شهداء نيوزيلندا”.

يأتي ذلك بعدما احتشد العشرات من النشطاء والفعاليات الحقوقية والسياسية والدعوية، مساء السبت المنصرم، في وقفتين احتجاجيتين بالرباط والدار البيضاء، تنديدا بمذبحة نيوزيلندا إثر اعتداء على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش خلال أدائهم صلاة الجمعة، رافعين شعارات تندد بالحملات العدائية ضد المسلمين في العالم، مرددين هتافات تدعو لوقف “الإسلاموفوبيا”.

يُشار إلى أن فريق الوداد ضمن التأهل في عصبة الأبطال الإفريقية بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول من المجموعة الأولى، متقدما على “ماميلودي صاندونز” بفارق المواجهات المباشرة، فيما “لوبي ستارز” احتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن “اسيك ميموزا” صاحب المركز الرابع بسبع نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *