مجتمع

مسيرة بالشموع لإسقاط التعاقد بأزيلال

يبدو أن تهديدات وزارة التربية الوطنية ومصالحها بمختلف أقاليم المملكة والتي وصلت إلى مباشرة إجراءات ترك الوظيفة في العديد من المديريات الإقليمية بالمغرب، يبدو انها لم تنل من عزيمة الأساتذة المتعاقدين الذين يخوضون إضرابا للأسبوع الثالث على التوالي مطالبين بالإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.

وفي هذا السياق، نظم “الأساتذة المتعاقدون” بأزيلال، أمس الإثنين، مسيرة بالشموع رافعين شعارات تطالب بتحقيق مطلبهم وبرحيل حكومة “العثماني” التي اتهموها بالوقوف وراء الاضطرابات التي يعرفها قطاع التعليم.

وشارك في المسيرة عدد من الهيئات السياسية والنقابية التي دعت الحكومة إلى اتخاذ قرارات جريئة وشجاعة للخروج من هذه الأزمة التي سيؤدي ثمنها الشعب المغربي قاطبة، وطالبوا خلال كلمات ألقوها بساحة بين البروج وسط أزيلال الجهات المعنية للتدخل قصد تحقيق مطلب الإدماج “للذين فرض عليهم التعاقد” وإنهاء هذه الأزمة، وفق تعابيرهم.

وكانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قد وجهت مراسلات مستعجلة صباح أمس الاثنين إلى المديرين الإقليميين، تطالبهم فيها بتطبيق مسطرة ترك الوظيفة، وحصر الخصاص من هيئة التدريس.

وتوعدت وزارة التربية الوطنية، الأساتذة المتعاقدين، أمس الأحد، بـ”اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية، إزاء أي شخص سيقوم بعرقلة السير العادي للدراسة، وكذا تطبيق الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل تجاه المتغيبين عن العمل بدون مبرر”.

وجاء في مراسلة صادرة عن أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة، والتي تحمل رقم  69.19 ضرورة دعوة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بمختلف أقاليم الجهة إلى التعجيل بتفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأطر المتغيبة بشكل جماعي، بناء على قرار تفويض الإمضاء في مجال تدبير الموارد البشرية لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *