مجتمع

رفاق مخاريق بمراكش يتبرؤون من الكاتب الجهوي للتعاضدية

تحت عنوان “التضليل والتعتيم على الواضحات من المفضحات” رد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على ما وصفها بمحاولات النيل من نقابتهم من خلال ربط ما نسب للكاتب الجهوي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية من انتحال صفة ممثل التعاضدية وتوقيعه على التزام مع شركة يقضي بإفراغ مقر عيادة الاسنان التابع للتعاضدية بالجامعة.

ودعا رفاق مخاريق في بيان توصلت العمق بنسخة منه الذين يخلطون بين هياكل التعاضدية وهياكل النقابة إلى المزيد من التدقيق والتحري، مؤكدين على أن المعني بالأمر لم تعد اتربطه أي علاقة بأجهزة النقابة منذ انعقاد المؤتمر الجهوي السابق الذي مضت عليه أكثر من 7 أشهر.

وأضاف بيان النقابة أن الذين يروجون لهذه المغالطات أصروا على إلصاق ما صدر عن المعني بالأمر للجامعة من خلال تأكيدهم على أن مسؤولي النقابة وطنيا أصدروا قرارا عاجلا بتوقيف النقابي، “وهذا ضرب آخر من ضروب التجني والتدليس على النقابة إذ أن قرار التوقيف أصدره رئيس المجلس الإداري للتعاضدية”، وفق تعبير البيان.

وأكد التنظيم ذاته أن التعاضدية ومجلسها الإداري بجميع مكوناته وحساسياته والجمع العام السنوي هما اللذان يقرران في السياسة العامة للتعاضدية وليست النقابة المفترى عليها، داعيا إلى عدم الزج بالنقابة في مواجهات مجانية.

وكان رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية ميلود معصيد، توقيف الكاتب الجهوي لفرع التعاضدية بمراكش، بشكل مؤقت في انتظار عرض ملفه على أنظار المجلس الإداري للتعاضدية. وجاء قرار “معصيد” على خلفية توقيع الكاتب الجهوي، على التزام مع شركة يقضي بإفراغ مقر عيادة الاسنان التابع للتعاضدية، والكائن ب 129 زنقة محمد البقال رقم 1 كيليز بمراكش.

كما ذكر معصيد في قرار الإعفاء، أن الكاتب الجهوي للتعاضدية، تنازل عن المقر المذكور منتحلا صفة الممثل القانوني للتعاضدية، وملتزما بدفع التعاضدية 500 درهم عن كل يوم تأخير لفائدة الشركة، إن لم تلتزم التعاضدية بالإفراغ آخر شهر أكتوبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *