https://al3omk.com/412534.html

الرئيس الاندونيسي يفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية جاكرتا

افتتح رئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو ويدودو، وكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي جميلة المصلي الرواق المغربي بالمعرض الدولي للصناعة التقليدية جاكرتا، يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، وذلك بحضور بعض أعضاء الحكومة الماليزية، وسفير المغرب في إندونيسيا، إلى جانب شخصيات مغربية وأجنبية بارزة تمثل السلك الدبلوماسي المعتمد في إندونيسيا.

وحسب بلاغ للوزارة يشارك في رواق الصناعة التقليدية المغربي، الذي أقيم على مساحة تبلغ حوالي 216 مترا مربعا، حرفيون مغاربة من فنون متنوعة تعكس غنى وتنوع منتوجات الصناعة التقليدية بالمملكة. ويعتبر المغرب ضيف شرف لأول مرة، بالدورة 21 للمعرض الدولي للصناعة التقليدية بالعاصمة الاندونيسية جاكارتا المنظم من 24 إلى 28 أبريل 2019.

وأضاف المصدر ذاته أن الرواق المغربي الذي تبلغ مساحته 216 مترا مربعا، يشتمل على فنون متنوعة تعكس غنى وتنوع منتوجات الصناعة التقليدية بالمملكة، موضحا أن عددا من أبرز الحرفيين المغاربة، يعملون خلال هذه التظاهرة على التعريف بمهاراتهم وإبداعاتهم في أروقة تعرض فيها مختلف الحرف لإبراز ما تزخر به الصناعة التقليدية من تراث حرفي أصيل. هذا مع تسليط الضوء على غنى الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.

وأوضح المصدر نفسه أنه سيتم تنشيط الرواق المغربي ضمن هذا المعرض، الذي يحج إليه أزيد من 500 ألف زائر، من طرف مجموعات فلكولورية تراثية، بالإضافة إلى برمجة فقرات للتعريف بمهن الفن والصناعة التقليدية بالمملكة، مؤكدا أن المشاركة المغربية ضمن فعاليات معرض جاكرتا، تعبر على الروابط التاريخية وتعزيز التواصل بين البلدين في مجال الصناعة التقليدية خصوصا. وهو ما بدا عبر الحضور اللافت للعديد من النماذج التراثية التقليدية المتعددة التي تعبر عن التنوع الجغرافي والثقافي للمغرب.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك