أخبار الساعة، مجتمع

جمعية تفتح مدرسة للتعليم الأولي بجبال أزيلال.. ودعوة لتبسيط المساطر (صور)

افتتحت جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بأزيلال بشراكة مع جمعية “choisir d’agir” الفرنسية، مدرسة للتعليم الأولي بدوار أكومين زاوية أحنصال بإقليم أزيلال، لفائدة أطفال العالم القروي.

وعبر رئيس جمعية “choisir d’agir” يوسف الملوكي عن سعادته لتحقيق حلم جمعيته، الذي راوده لما كان في رحلة سياحية بمنطقة أكومين، إذ لاحظ أن التلاميذ لا يلتحقون بالمدرسة نظرا لبعدها عن مكان سكناهم.

وقال في هذا الصدد: “الأمر الذي دفعني إلى البحث عن شركاء لبناء مدرسة للتعليم الأولي في المرحلة الأولى، ثم توسيعها فيما بعد لتشمل التعليم الأساسي”، مقدما شكره لجميع المساهمين في نجاح هذه الفكرة.

من جهته دعا رئيس جمعية سمنيد للتنمية الاجتماعية بأزيلال عمر مجان، المسؤولين إلى التجاوب وتبسيط المساطر أمام المغاربة المنخرطين في الجمعيات الدولية الكبرى، للقيام بأعمال اجتماعية، وإنجازها في بلدهم المغرب لخدمة وطنهم الأصل بالدرجة الأولى، كما يقومون بذلك في بلدان آخرى.

وأشرف على حفل الافتتاح الرسمي للمدرسة التي بنيت بالمواد الأولية المحلية، وبانخراط آباء وأولياء التلاميذ، تحث إِشراف وتطوع مكتب خاص للدراسات، كل من عامل الإقليم والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، رفقة مجموعة من المسؤولين الإقليميين والمغاربة المقيمين بالخارج.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *