مجتمع

بحضور سفير تركيا.. إفطار رمضاني لذوي الاحتياجات يجمع مغاربة وأتراك

نظم المركز الثقافي التركي بالرباط يونس إمرة، والمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا، مأدبة إفطار رمضانية لفائدة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حضرها السفير التركي بالرباط أدهم بركان أوز، وعدد من الأتراك والمغاربة.

وفي كلمة له، قال السفير التركي إن هذا الإفطار يهدف إلى مد الجسور مع المغاربة، والمساهمة في إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنه نشاط دأبوا على تنظيمه للعام الثالث على التوالي.

وأشار السفير إلى أنهم اختياروا هذا اليوم، 19 ماي، لأنه يصادف عيدا وطنيا بتركيا، فهو عيد الشباب والرياضة وذكرى وصول مصطفى كمال أتاتورك لميناء سامسون التركي عام 1919.

الإفطار الذي نظم بمقر المركز الوطني محمد السادس بمدينة سلا، وحضره العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة رفقة أسرهم، وعدد من الأتراك، وصفه مدير مركز محمد السادس بدر الدين الغيلاني بأنه أحد أبرز الأنشطة التي تروم إدماج ذوي الاحتياجات، حسبما قال في تصريح لـ”العمق”.

من جهته قال، أنصار فرات، رئيس المركز الثقافي التركي يونس إمرة، في تصريح لـ”العمق”، إن الهدف من تنظيم هذا الإفطار هو المساهمة بشكل بسيط في إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلة “جمع الإخوة الاتراك والمغاربة على مائدة واحدة لمد جسور التواصل بين المغرب وتركيا باعتبارهما يمثلان حضارتين عريقتين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *