سياسة

هذا ما قررته لجنة الأخلاقيات بخصوص اللجنة التحضيرية للبام

أبدت اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات بحزب الأصالة والمعاصرة تحفظها “بخصوص لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع إلى حين توفرها على كافة المعطيات المرتبطة بها”.

وقالت اللجنة في تقرير لها إنها سجلت مجموعة من “الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية، التي شابت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية”.

واعتبرت اللجنة أن استمرار اجتماع اللجنة التحضيرية “بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية”، “عدم شرعية.. ما ترتب عنه من نتائج”.

ووعدت اللجنة بـ”فتح تحقيق في الخروقات والتجاوزات والممارسات التي شابت عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، مع تحديد المسؤوليات والأثار المترتبة عنها”، فور توفرها على المعطيات الكاملة.

وكان اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الاصالة والمعاصرة، الذي انعقد في 18 من ماي، عرف خلافات حادة بين تيار الأمين العام للحزب حكيم بنشماس والأمين العام السابق محمد بيد الله والعربي المحرشي من جهة، وتيار عبد اللطيف وهبي والمنصوري من جهة أخرى.

وفي الوقت الذي أعلن فيه بنشماس وصول اجتماع اللجنة التحضيرية إلى الباب المسدود ورفع الجلسة، شدد تيار المنصوري على أن اجتماع اللجنة خلص إلى انتخاب سمير كودار رئيسا لها، وعرف انسحاب تيار بنشماس.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة خانقة منذ فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت الأزمة مع اقتراب المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *