مجتمع

بعد “تهديدهم” .. الأحياء الجامعية تدعو طلبة الطب لإخلاء غرفهم

علمت جريدة “العمق”، أن إدارات الأحياء الجامعية طالبت طلبة الطب والصيدلة بالمغرب، بإخلاء الغرف التي يقطنون بها، وأعطتهم أجل أسبوع لتنفيذ الأمر، حسبما أفاد عدد منهم لجريدة “العمق”.

هذا الإجراء جاء مباشرة بعد أن توعدت الحكومة المقاطعين منهم للامتحانات بتطبيق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، بما في إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها، مشددة على أنه لن تكون هناك سنة بيضاء، مهددة بمعاقبة “كل من يسعى إلى عرقلة السير العادي لهذه الامتحانات”.

وجاء قرار الإخلاء حسب ما أفادت به مصادر طلابية لجريدة “العمق”، “لأننا قاطعنا الإمتحانات الربيعية المقرر إجراؤها يوم الإثنين 10 يونيو، ولم يعد لنا أي مبرر للإستفادة من خدمة الأحياء الجامعية”.

وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، قبل يومين، أنها قررت توقيف 3 أساتذة طب عن العمل، وهو القرار الذي خلف موجة استنكار، مما دفع بعدد من الأساتذة الى إطلاق عريضة تضامنية معهم.

واكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، بالتأكيد على أن المراسلات الموجهة للأساتذة الذين جرى توقيفهم، تضمنت التعليل، وهو حصول “اختلالات مهنية”، كما أن هناك مجلس تأديبي سيتم تقديمهم إليه.

وكان طلبة الطب قد قاطعوا الإمتحانات الربيعية بنسبة 100 بالمائة على مستوى جميع كليات الطب بالمغرب، بعد 10 أسابيع من احتجاجهم، رافعين شعار  “سنة بيضاء أهون من مستقبل أسود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *