مجتمع

الحبس النافذ لبطلي “حمام الطوبيس”.. والمحكمة تبرئ المتهم الثالث

أصدرت المحكمة الا بتدائية بمدينة إنزكان، زوال اليوم الخميس، حكمها بالحبس شهرين نافذين، في حق شابين ظهرا وهما يستحمان داخل إحدى الحافلات التابعة لشركة “ألزا”، نهاية شهر ماي المنصرم، فيما قضت المحكمة بتبرئة شاب ثالث تورط في القضية.

وقال مصدر مطلع لجريدة “العمق”، إن دفاع الشابين المحكوم عليهما بالحبس، وأحدهما بتابع دراسته بمستوى الباكالوريا، والثاني بإحدى مؤسسات التكوين المهني، سيستأنف الحكم في قادم الأيام، أملا في الحصول على البراءة، حتى لا تؤثر العقوبة الحبسية على مستقبلهما.

وكان الشابان قد ظهرا في فيديو تم تصويره في إحدى الحافلات بمدينة أكادير، وهما يستمتعان بحصة من الاستحمام، قبل أن يخرجا عن صمتهما ويكشفا حقيقة الفيديو الذي أثار جدلا كبيرا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالا المعنيات بالأمر في تصريح سابق لجريدة “تلعمق”، إن الأمر يتعلق بتصوير مقطع من فيلم قصير، استغله أحد الركاب وقام بالتقاط فيديو وبثه على الانترنت، ولقي انتقادات واسعة عبر الفايسبوك، وفق تعبيرهما.

غير أن النيابة العامة، وتبعا لشكاية تقدمت بها إدارة شركة الحافلات، ارتأت توقيفهما رفقة شاب ثالث، ومتابعتهم جميعا في حالة اعتقال، وتم تأجيل الجلسة مرتين متتاليتين، الأولى بسبب طلب للدفاع، والثانية بسبب اجتياز أحد المتابعين لامتحانات الباكالوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *