سياسة

مشاداة وخلافات حادة باجتماع لتيار بنشماش بالمكتب الفيدرالي للبام

البام بنشماش

كشف مصدر قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، حضر اجتماع المكتب الفيدرالي، أن الاجتماع عرف خلافات حادة بين الحاضرين ومشاداة كلامية كادت تتحول إلى عراك بالأيدي، بسبب قرار يتعلق بطرد عدد من الأعضاء.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن عددا من أعضاء المكتب الفيدرالي، خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمدينة المحمدية، رفضوا تمرير بنشماش لقرار يتعلق بطرد عدد من الأعضاء بالحزب بينهم القياديين عبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي.

وتابع المتحدث أن أعضاء بالمكتب الفيدرالي، رفضوا الطريقة التي يتعامل بها الأمين العام مع المكتب الفيدرالي، إذ يروم “تمرير قرارات جاهزة عبره والمصادقة عليها”، مشددا على أنهم متمسكون بالدفاع عن “الشرعية” لكنهم “يرفضون استغلالهم لتمرير قرارات تم اتخاذها خارج المكتب الفيدرالي”.

وكانت مصادر كشفت لـ”العمق”، أن تيار حكيم بنشماش أعد قرارا لطرد أعضاء من حزب الجرار، لتمريره عبر اجتماع المكتب الفدرالي أمس السبت بمدينة المحمدية.

وتوصل بنشماش، قبل أيام، بتقرير للجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات يتضمن توصيات وصفت بـ”الخطيرة والصادمة”.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل الأمين العام السابق للحزب إلياس العماري في الفوز بالانتخابات، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بنشماش.

وتفجر اجتماع للجنة التحضيرية للحزب، في ماي الماضي، على وقع خلافات حادة بين تيار القيادية ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري من جهة، وتيار بنشماش من جهة أخرى، ففي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن اللجنة التحضيرية صوتت على سمير كودار رئيسا، قال بنشماش إنه رفع اجتماع اللجنة دون أن تسفر على انتخاب أي رئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *