سياسة

بعد طردها بسبب “العسالي”.. الاتحادية “كريم” تصف القرار بـ”الباطل”

وصفت المستشارة الاتحادية فاطمة كريم، قرار المكتب الإقليمي لحزب الوردة بالفقيه بنصالح القاضي بطردها من صفوف الحزب بـ”الباطل”، معتبرة ذلك “تطاولا على اختصاصات أجهزة الحزب، بحيث أن الجهاز المخول له إصدار مثل هذا القرار هو الكتابة الجهوية حسب المادتين 14 و15 من النظام الاساسي للحزب باعتبارها عضو مجلس الجهة ولكون القرار بني على هذا الأساس”.

وقالت فاطمة كريم في تصريح خصت به جريدة “العمق المغربي إن القرار غير المبني على حجج وأدلة واضحة اتخذه الكاتب الإقليمي لإرضاء “حليمة العسالي”، مشيرة إلى أنه تم تبليغ قرار الطرد لحليمة العسالي قبل انعقاد اجتماع المكتب الإقليمي بالفقيه بنصالح.

واستغربت المتحدثة في التصريح ذاته “كيف تحول حزب الاتحاد الاشتراكي إلى ملحقة للحركة الشعبية ويطرد المناضلين بسبب عدم التصويت على مستشارة حركية، وكيف تحول الكاتب الإقليمي للحزب من المعارضين للتحالف مع الحركة الشعبية بالفقيه بنصالح إلى المدافعين عنه”.

وأوضحت ضمن تصريحها أنها “التزمت بالقرار الحزبي كما توصلت به من الكاتب الإقليمي للفقيه بنصالح ومن رئيس الفريق، مساء يوم الأربعاء الماضي، رغم كل الضغوطات ورغم أن أعضاء في الكتابة الإقليمية طلبوا منها صباح يوم الخميس الماضي عدم الحضور إلى مكتب التصويت مخالفين بذلك التوجيه الحزبي”، وفق تعبيرها.

وشددت المتحدثة على أن تصويتها خلال محطة الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين بجهة بني ملال، “كان تصويتا انضباطيا لتوجه فريق مستشاري الحزب بالجهة وكان بتنسيق تام مع أعضاء الفريق الاتحادي بمجلس جهة بني ملال خنيفرة”.

وأضافت أن “مجموعة من الأعضاء الحركيين بالجهة لم يصوتوا لصالح حزبهم وعددهم يفوق 4 وأن أعضاء من الأحرار و “البام” ممن قاموا بالحملة لصالح الحركة لم يصوتوا لصالحها وهم من يدعون أن الاتحاديين لم يحترموا قرار حزبهم للتغطية على غدرهم”، وفق ما جاء على لسان المستشارة.

وختمت فاطمة كريم تصريحها بإعلان استعدادها للمحاسبة والمساءلة داخل مؤسسات الحزب كأسلوب ينبغي أن يعمل به في كل المحطات التنظيمية والتمثيلية، كما ينبغي أن يشمل جميع الاتحاديين والاتحاديات دون استثناء، وفق تعبيرها.

يذكر أن الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالفقيه بنصالح قررت خلال اجتماع عادي عقد الأحد الماضي بمقر الحزب بالفقيه بنصالح وغابت عنه المعنية بالأمر ، طرد المستشارة فاطمة كريم عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة وذلك بسبب ما سماها بمظاهر التسيب والتمرد على القرارات الحزبية، في إشارة منه إلى عدم الالتزام بالتصويت على حليمة العسالي في الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين التي أجريت الخميس الماضي.

يشار إلى أن مولود عابد العماري، عن حزب الاتحاد الدستوري، تمكن من الفوز بالمقعد البرلماني بعد حصده لـ33 صوتا مقابل 18 صوتا فقط لحليمة العسالي عضو المكتب السياسي لحزب السنبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *