مجتمع

الإفراج عن طالب معتقل بتطوان احتج على عدم تسليمه وثائق جامعية

علمت جريدة “العمق” أنّ المحكمة الابتدائية بتطوان قضت عشية الأحد بالإفراج عن الطالب ياسر مساوي، الباحث في فلسفة الفن، وإعادة البحث في ملفه من جديد.

وتعود حيثيات الاعتقال، حسب مصدر “الجريدة”، “كون ياسر احتج على إدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان جراء عدم تسليمه لوثائقه الجامعية من قبل إدارة الكلية، والتي كان يريد من خلالها استكمال دراسته بالديار الإسبانية، ما قابلته الإدارة بالرفض لتستدعي مصالح الأمن التي اعتقلت الطالب ياسر من داخل الحرم الجامعي مساء يوم الخميس المنصرم”.

وفي هذا الصدد قال أسامة مساوي، ممثل حركة أصدقاء وزان، في تصريح لجريدة “العمق”، إنّنا في الحركة نعتبر الإفراج على ياسر انتصارا لكل الهيئات والمنظمات الحقوقية التي آزرت الطالب ياسر جراء إعتقاله، وكذا نوجه الشكر للأحرار والإعلام الحر الذين أبوا إلا أن يصطفوا مع القضية العادلة لياسر والمتمثلة في حق متابعة الدراسة .

وأضاف المتحدث في السياق ذاته، “أننا كحركة أصدقاء وزان نوجه الشكر لهيئة الدفاع المتمثلة في المحامي عبد الصمد البشتاوي، الذي آزر ياسر رغم إلتزامته وإكراهاته المطروحة في عمله.

هذا، وقد نظمت حركة أصدقاء وزان صبيحة يوم الأحد أمام مقر المحكمة الابتدائية ب”الحمامة البيضاء”، وقفة احتجاحية لمؤازرة رفيقهم ياسر، رفعت من خلالها شعارات تندد بالإعتقال.