أخبار الساعة

مشاركة متميزة للمغرب في “مونديال إير بالون” للمناطيد بفرنسا

يشارك المغرب من 26 يوليوز إلى 4 غشت، في “مونديال إير بالون” ، وهو أكبر تجمع للبالونات و المناطيد الطائرة في العالم ، والذي يقام في أجيفيل بشرق فرنسا بين نانسي و ميتيز في شمال فرنسا.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة فريق يقوده هشام زريكم، الفريق الوحيد في إفريقيا والعالم العربي الذي يشارك في هذا الحدث المنظم كل سنتين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب هشام زريكم القائد المغربي للمناطيد الذي يمثل المغرب في هذا الحدث “عن اعتزازه بهذه المشاركة”، وهو الشغوف الذي حمل العلم المغربي بمنطاده. ويعد هشام زركيم أول طيار مدرب للمناطيد التي تعمل بالهواء الساخن في تاريخ الطيران المغربي. وبحضوره في “مونديال إير بالون 2019 ” ، أكمل زركيم رابع مشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير (2019,2017 ,2015 ,2013 ). ولم يخف اعتزازه بالمشاركة في 2017 ، حيث حطم الرقم القياسي العالمي “مونديال إير بالون” للمناطيد بـ 456 منطادا هوائيا في البداية، و منطاده الذي اتشح بالأحمر والأخضر ، قائلا بتأثر “أنه شرف لي أن أحطم الرقم القياسي”. ولم يخف هشام زريكم ، الذي يتولى حاليا منصب مسؤول العمليات داخل شركة تأمن الرحلات بالمنطاد للسياح في مراكش ، تطلعه إلى رؤية المغرب ينظم أو يحتضن هذا النوع من الأحداث.

و يضم “مونديال إير بالون” الذي يقام من 26 يوليوز إلى 4 غشت في تشامبلي، قاعدة عسكرية أمريكية سابقة، تجمع هذه السنة حوالي 1.000 منطاد وأزيد من 1.000 طيار قدموا من 60 بلدا ، ما يجعله أكبر تجمع للبالونات في العالم .

وتم افتتاح الدورة 30 لتظاهرة «مونديال إير بالون» يوم السبت الماضي من قبل رئيس جهة الشرق الكبرى ، بحضور العديد من الشخصيات وممثلي بلدان المشاركة، ومثل المغرب من طرف قنصل المملكة في ستراسبورغ خالد أفقير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *