https://al3omk.com/445625.html

تيار “بنشماش” يعقد لجنته التحضيرية.. و”تيار المستقبل” يرفع التحدي في تنافس محموم بين تيارين

انطلق، صباح اليوم، اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المحسوبة على “تيار بن شماش”، في المقر المركزي للحزب، لتدارس الاستعدادات القانونية واللوجستيكية لعقد المؤتمر، في وقت تجري فيه استعدادات مماثلة من اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المحسوبة على “تيار المستقبل”.

ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع ثلاث نقاط أساسية، تتعلق الأولى بالتصور العام للمؤتمر الوطني الرابع، فيما تهم النقطة الثانية التصور العام لمهام اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وتتضمن التصورات الموضوعاتية حسب كل لجنة فرعية والتصورات المنهجية لاشتغال كل لجنة فرعية، أما النقطة الثالثة فتتعلق بخطة الطريق.

ويتجه حزب الأصالة والمعاصرة بلجنتين تحضيريتين إلى المؤتمر الرابع للحزب، أحدهما يترأسها سمير كودار ومحسوبة على “تيار المستقبل”، والثانية يترأسها أحمد التهامي ومحسوبة على “تيار بن شماش”، في وقت فشل فيه فشل الأمين العام السابق إلياس العماري ومؤسسين لحزب “البام” من احتواء الأزمة المتفجرة منذ إخفاق الحزب في تصدر الفوز بالانتخابات البرلمانية السابقة.

ورفع “تيار المستقبل” تحديا عبر لسان رئيس اللجنة التحضيرية كودار يطلب من خلاله تيار “بن شماش” بنشر لائحة الحضور في اللجنة التحضيرية التي يدعي فيها التيار حضور 102 قياديا بها، مؤكدا على أنهم لن يقدروا على نشرها، متهمين الطرف الثاني بتزوير تلك اللائحة، وملئها بأشخاص غرباء عن ما تنص عليه مقررات الحزب في هذا الشأن.

يذكر أن أول اجتماع للجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”، يوم السبت 19 ماي 2019 بالرباط، تفجر على وقع خلاف حاد، انتهى بانسحاب تيار الأمين العام للحزب حكيم بن شماس، وانتخاب كودار رئيسا للجنة، ليتسبب في انقسام قادة حزب “الجرار” بين مؤيد ومعارض، وهو ما زاد في الأزمة التي يعيش على وقعها حزب “البام”.

وفي روايته لما حدث، أكد الأمين العام للحزب حكيم بن شماش أنه أعلن رفع الجلسة لاجتماع لاحق سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي، متهما البعض بما سماه بـ”خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع”.

أما رواية بلاغ رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، فأكدت أن الأمين العام اقترح انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية بالاقتراع العلني، مضيفا أن سمير كودار قدم ترشيحه لهذه المسؤولية، ونال ثقة الأغلبية الساحقة من أعضاء اللجنة، وعلى إثر ذلك انسحب الأمين العام.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك