سياسة

غاب عنها بنكيران وتليت فيها رسالة ملكية.. إطلاق مؤسسة “الخطيب”

أثار غياب رئيس الحكومة السابق والأمين العام الأسبق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران عن أشغال الجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، اليوم الجمعة بالرباط، تساؤلات الحاضرين ولفت إليه الأنظار بعد الفشل في إقناعه بالحضور كما قال البعض.

ووجه الملك محمد السادس رسالة إلى المشاركين في الجمع العام التأسيسي لإحداث المؤسسة تلاها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤسسة سعد الدين العثماني.

وسرد العثماني مجموعة من المواقف على المستويين الوطني والقاري التي سطرها الخطيب، ليؤكد أنه كان رجل مواقف مناضلا هصورا من أجل تكريس الديمقراطية.

وحضر اللقاء إلى جانب أسرة وأصدقاء الخطيب، الوزير والزعيم السابق لحزب التقدم والاشتراكية مولاي إسماعيل العلوي، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله.

وشهد اللقاء وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، ورئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم شيخي، والوزير المكلف بشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، والناطق باسم الحكومة مصطفى الخلفي، علاوة على شخصيات سياسية وجمعوية ونسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *