أدب وفنون

مهرجان زاكورة للحكاية والفنون الشعبية.. حكواتيون يلتقون تلاميذ وطلبة

استقبلت عدد من مؤسسات مدينة زاكورة التعليمية صباح اليوم الخميس عددا من الحكواتيين والفنانين الشعبيين المغاربة وذلك ضمن ورشات تنظم على هامش الدورة السابعة من المهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية في الفترة الممتدة ما بين 9 إلى 13 أكتوبر المقبل.

وأكد الزجال المغربي أحمد لمسيح في تصريح لجريدة “العمق” أنه سعيد بتجربة لقائه بتلاميذ ثانوية “المجد”، مشيرا إلى أنه يطمح وزملائه لتعميم التجربة وطنيا بغية تقريب الفنون الشعبية وخاصة الزجل للتلاميذ والشباب المغاربة.

وتعرف هذه التظاهرة الثقافية الفنية الكبرى التي تنظم من طرف مركز القصبة للثقافة والفنون وجهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي بمدينة زاكورة ووزارة الثقافة والاتصال، مشاركة نخبة من أهم حكواتيي المغرب والعالم بالإضافة إلى فرق فنية فلكلورية مغربية وعالمية.

ويستقبل المهرجان في دورته السابعة دول: بلغاريا ، إيطاليا، فرنسا، كندا، بلجيكا، وتونس ومصر في “إطار انفتاح المهرجان على الخصوصية الثقافية لمختلف دول العالم، رغبة منه في تشجيع الحكاية والفن الشعبي وإبراز القدرات وتفتيح طاقة الإبداع والاكتشاف والتعبير، علاوة على حضور البعد الأكاديمي في المهرجان، حيث ستُنظَّمُ مجموعة من الندوات العلمية، والدورات التكوينية يأطرها باحثون وفنانون من مختلف بقاع العالم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *