جمعيات بأزيلال تشكو إقصاءها من الدعم.. وتدعو عامل الإقليم للتدخل

11 نوفمبر 2019 - 17:49

وجهت أربع جمعيات مهتمة بقضايا الشأن العام بجماعة “واولى” بإقليم أزيلال طلبا لعامل الإقليم تدعوه فيه للتدخل لإعادة النظر في كيفية صرف مبالغ الدعم من طرف مجلس جماعة “واولى”.

وأشارت الجمعيات الموقعة على الطلب إلى أن مجلس الجماعة سالفة الذكر قام بإعلان طلبات دعم للجمعيات وحدد شروط ومعايير الاستفادة، إلا انه في الأخير ثم دعم جمعيات خارج هذه الضوابط القانونية وإقصاء جمعيات مشهود لها بأنشطتها المكثفة.

والتمست كل من جمعية “سمنيد” للتنمية الاجتماعية، وجمعية “تودرت” ومؤسسة الرعاية الاجتماعية بواولى، وجمعية تسقيما للشؤون الرياضية والثقافية، (التمست) من عامل إقليم ازيلال عدم التأشير على مقررات جدول أعمال دورة أكتوبر لمجلس جماعة واولى لما يتضمنه من خروقات وحيف واضحين في كيفية صرف الدعم للجمعيات برسم 2019.

وشددت الهيئات الجمعوية ذاتها على ضرورة تفعيل منشور وزير الداخلية حول دعم الجمعيات من طرف الجماعات الترابية ةابرام الاتفاقيات والذي “ينص بالحرف على ضرورة احترام القواعد المتعلقة بالتعامل مع الجمعيات، ضمانا لمشروعية اعمالها ولتحقيق الأهداف المتوخاة منها بما يخدم الصالح العام والتنمية الترابية المنشودة”، وفي تعبير الوثيقة ذاتها.

عمر مجان فاعل جمعوي و رئيس جمعية تودرت لحماية البيئة قال في تصريح لجريدة “العمق” إنه لن يقبل الطريقة العشوائية في التسيير التي تتخبط فيها الجماعة الترابية واولى، مؤكدا على اقصاء المجلس لجمعيات دون أخرى بسبب “ازعاجها للسياسيين بالمنطقة الذين عجزوا عن تنظيم أنشطة بحجم تلك التي قامت بها هذه الجمعيات”، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تجار شارع بمراكش يحتجون ضد قرار وصفوه بـ”التمييزي”

سكان دوار "تافرنط" بتازة يشكون العطش

سكان دوار “تافرنط” بتازة يشكون العطش ويطالبون المسؤولين بالتدخل

مغربية تقترب من دخول الكونغرس

إحسان.. مغربية من مكناس تقترب من دخول الكونغرس الأمريكي وهذه قصتها (فيديو)

طبيبة مغربية: منحة التحفيز تساوي ما تم اقتطاعه من راتبي وأتبرع بها لصندوق كورونا

لحظات صادمة من غرفة ولادة في أحد مستشفيات بيروت لحظة وقوع الانفجار (فيديو)

تابعنا على