سياسة

“التطاحن السياسي” يدفع “السنبلة” لمقاطعة دورة مجلس الشوباني

قرر الفريق الحركي بمجلس جهة درعة تافيلالت، تعليق مشاركته في الدورة الاستثنائية المنعقدة اليوم الجمعة، تعبيرا عن رفضه لما وصفه بـ”التطاحن السياسوي المغلف بجدل قانوني عقيم، أثر سلبا على السير الطبيعي للمجلس وعلى مهامه التنموية وممارسة اختصاصاته المحددة قانونا”.

وأشار الفريق الحركي في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أنه “وجه رسالة في الموضوع لرئيس المجلس عن طريق مدير شؤون الرئاسة والمجلس بالنيابة”، مؤكدا على أنه طالب بضرورة إطلاع كافة أعضاء المجلس على نصها لتبيان دوافع ومبررات قراره، إلا أن الرئيس لم يقم بذلك، يضيف البيان.

وأوضح البيان أن القرار ليس وليد دورة اليوم، بل هو “استمرار للموقف الرسمي الذي عبر عنه الفريق داخل المجلس خلال دورة ال 7 من أكتوبر المنصرم،وجسده خلال جلستي الدورة الاستثنائية الماضية”، وفق تعبير المصدر.

وجدد الفريق عبر بيانه التعبير عن حياده إزاء “الصراعات العقيمة المكبلة” لمسار المجلس، معلنا حرصه الشديد على إعمال المقاربة التشاركية وقواعد العمل الجماعي في احترام تام للنصوض الجاري بها العمل، معبرا عن انتصاره دوما لمصلحة الجهة وساكنتها وللمواقف قبل المواقع، وفق ما جاء في البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *