سياسة

التامك يهاجم بوعياش وبوسعيد ومعتقلي الريف و”الانفصاليين”

22 نوفمبر 2019 - 20:40

صوب المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج محمد صالح التامك سهام انتقاداته إلى وزير الاقتصاد والمالية السابق محمد بوسعيد، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمنة بوعياش، ومعتقلي الريف وعلى رأسهم ناصر الزفزافي، والانفصاليين.

التامك، خلال مناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية أمام لجنة العدل بمجلس المستشارين، اليوم الجمعة، بحضور وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، أكد أن بوسعيد قد عرقل اتفاقية وقعت أمام الملك محمد السادس، مشددا على الرجوع لتفعيلها.

وهاجم التامك المجلس الوطني لحقوق الإنسان معتبرا تقريره حول معتقلي الريف “مجحفا”، موضحا أنه حاول مراعاة العلاقات مع الآخرين، قائلا “يستحيل أن يكون التعذيب في السجون”، مضيفا أنه لا يقبل تعذيب أي كان.

ونفى التامك أن يكون الزفزافي ورفاقه معتقلين سياسيا، كاشفا عن مخطط اطلع عليه خلال زيارته لبروكسيل يرمي إلى تلطيخ صورة المغرب عبر تحريك معتقلي الريف، موضحا أن إدارته وضعت الزفزافي في زنازين لائقة.

ووجه التامك اتهامات لمن سماهم بـ”الانفصاليين” الذين يحاولون تسويد صورة السجون المغربية، موضحا أن مندوبيته توفر جميع الشروط الممكنة توفيرها، ولا يبخسها إلا بعض الانفصاليين الذين يروجون لصورة مغلوطة عن المغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان سياسة

استئنافية مراكش تخفض العقوبة السجنية للناشط المديمي وتبرئه من تهمتين

سياسة

بيجيديو الرباط يدينون التشطيب على قيادات بالحزب وينتقدون استثناء هيئات أخرى

طائرة اسرائيل المغرب سياسة

إسرائيل تسير أول رحلة جوية مباشرة إلى المغرب .. وهذا سعر الرحلة نحو مراكش

تابعنا على