مجتمع

المحكمة الإبتدائية بسلا تصدر حكمها بحق الرابور “سيمو الكناوي”

أصدرت المحكمة الإبتدائية بسلا، مساء اليوم الإثنين، حكمها بحث مغني الراب المغربي محمد منير المعروف باسمه الفني “سيمو الكناوي”، وذلك بعد اعتقاله من طرف مصالح الأمن بسلا يوم 1 نونبر الجاري، بسبب شريط فيديو يوثق قيامه بسب وقذف رجال أمن.

وأدانت المحكمة الإبتدائية بسلا، الرابور “الكناوي” بالسجن سنة نافذة، مع غرامة مالية بقيمة 1000 درهم، حيث كان دفاع المديرية العامة للأمن الوطني، يطالب بمتابعة “الكناوي” بالقانون الجنائي، فيما كان دفاع المتهم يطالب بمتابعته بقانون الصحافة والنشر.

والتمس دفاع الأمن إضافة تهمة “سب الذات الإلهية” إلى المغني المذكور، معتبرا أن الذات الإلهية تشكل أحد رموز وثوابت المملكة المغربية، مطالبا المحكمة بدرهم رمزي كمبلغ لجبر ضرر المؤسسة الأمنية بسبب فيديو “الكناوي”.

بالمقابل، اعتبر محامي “الكناوي”، أن متابعة موكله بالقانون الجنائي لا تستند إلى أي أساس قانوني، مشددا على أن “المسار الطبيعي للملف كان يجب أن يكون بقانون الصحافة والنشر، على اعتبار أن موضوع المتابعة يتعلق ببث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واعتُقل “سيمو الكناوي” بعد أيام من إصداره لأغنية بعنوان “عاش الشعب” رفقة تلاثة من رفاقه، أثار الكثير من الجدل بسبب تضمنها لعبارات تسيء إلى الملك، فيما أوضحت السلطات القضائية أن متابعة مغني “الراب” جاءت بسبب فيديو يسب فيه رجال الأمن وليس بسبب الأغنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    مجرد ... خاصو اتربى. واش لي خلط هدرة موسخة مع صداع اقول الراب.

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    عاش الشعب عاش الريف عاش الزفزافي عاش لكناوي ولاعاش غيرو ولا لي خان هاد المبادىء الشعبية.

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    ههههه..قالك سب الذات الالهية وهي رمز من رموز المملكة .وعلاش الجبناء كتسبونا بالدين. ياك ماعلافمكم عير دين مو . يعني خصنا حتا حنا نجرو باباكم لامحكمة.