أخنوش يفتتح الملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية

أخنوش يفتتح الملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية

04 ديسمبر 2019 - 12:27

افتتح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقى الوطني السادس للزيتون بالعطاوية المنظم هذه السنة تحت شعار "الزيتون سلسلة حيوية لخلق فرص الشغل".

أخنوش في تصريح صحفي عقب الافتتاح، أوضح أن هذا الملتقى، يضم عددا من المقاولات الفلاحية الصغرى والتي تهتم بالخدمات الفلاحية، وتشتغل بشكل جيد وناجحة في مجالها. بالإضافة إلى بعض الشركات العالمية المتخصصة في الزيوت التي تقوم بتصدير الزيتون إلى دول أوروبا وآسيا".

الملتقى تنظمه الهيئة بين المهنية المغربية للزيتون (INTERPROLIVE) وجمعية الملتقى الوطني للزيتون وبإشراف من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، للسنة السادسة على التوالي، وتمتد فعالياته بين 04 إلى غاية 07 دجنبر الحالي بجماعة العطاوية في إقليم قلعة السراغنة.

و"تكتسي التظاهرة أهمية قصوى إذ تشكل موعدا سنويا يلتئم فيه الفاعلون والخبراء في سلسلة الزيتون، كما تجسد منصة لتدارس الإمكانات وكذا تباذل الأفكار حول أفضل الممارسات في هذا السلسلة بما يمكن من مواجهة التحديات المستقبلية التي قد تفرض نفسها" حسب بلاغ للمنظمين.

وتشهد الدورة السادسة مشاركة أكثر من 80 عارض (الفاعلون في عالية وسافلة سلسلة الزيتون)، كما تعد باستقبال أزيد من 10 آلاف زائر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كورونا على طاولة النقاش.. مدير التعليم بمكناس يعقد لقاءً مستعجلا مع النقابات

كورونا تدفع سلطات تاونات لإغلاق إعدادية لمدة 14 يوما

تسجيل 75 إصابة جديدة لـ “كورونا” بجهة فاس مكناس

تابعنا على