سياسة

بركة: الحكومة بهيكلتها الجديدة استنسخت كل مساوئ صيغتها الأولى

جدد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، هجومه على حكومة سعد الدين العثماني، قائلا إن “الحكومة بهيكلتها الجديدة ونسختها المعدلة استنسخت كل مساوئ صيغتها الأولى”.

بركة الذي كان يتحدث في لقاء التواصلي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، أمس الجمعة بمدينة الدار البيضاء، قال إن الحكومة تفتقر للرؤية الاستباقية والمقاربة التشاركية والتواصل الكافي مع الأطراف المعنية، وتكتفي “بمنطق تدبير الأزمات والقيام بدور الإطفائي بما يكلف ذلك من خسائر في منسوب الثقة لدى المواطنين ومختلف الفاعلين”.

واسترسل المتحدث، “كنا نُمَنِّي النفس بأن تصلح الحكومة، في حلتها المعدلة، ما أفسدته في نسختها الأولى لكن تبين أن فاقد الشيء لا يعطيه بل اتسعت دائرة التشققات والتصدعات في البيت الحكومي بسبب الهاجس الانتخابي السابق لأوانه، ارتفع معها منسوب التلاسن والتطاحن بين بعض ساكنيه. فهل بات آيلا للسقوط؟ صادقين لا نريد له ذلك”.

واعتبر بركة قانون المالية لسنة 2020 “أول اختبار تسقط فيه هذه الحكومة المعدلة”، مضيفا أن “عدم الإنصات والتفاعل الضروريين من قبل الحكومة والسلطات العمومية”، فاقم معاناة التجار والمهنيين والحرفيين والصناع التقليديين ومشاكلهم المهنية.

واسترسل “نعتبر في حزب الاستقلال، أن الحكومة قد أخلفت الموعد مع مختلف شرائح المجتمع التواقة إلى الإصلاح وتحسين أحوالها الاقتصادية والاجتماعية والمهنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    سيدي، لما لم تحرك لسانك لما كنت على أكبر مؤسسة اقتصادية في البلاد، كنت في دلك الوقت من أكلت الطواجين. اقتربت الانتخابات وبدأتم تنتقدون الحكومة. انا ضدها وضدكم جميع الأحزاب. عقابي لكم هو عدم التصويت على أي أحد منكم، لا أحدا صالح. الأحزاب لا يهمها لا الوطن ولا الشعب، يهمها مصالحها فقط. تقاعدت مند سنين طويلة ولا أحد انتبه الي فلماذا انتبه اليكم.