سياسة

ظهور بكتيريا برازية بمياه مشفى بمراكش ونقابيون يراسلون الوالي

كشف ممرضوا النقابة الوطنية للصحة العمومية  بمراكش، ظهور بكتيريا برازية في صنابير المياه الخاصة بالمرضى والموظفين، بمستشفى سعادة للأمراض العقلية، واصفين الوضع بـ”الكارثة الإنسانية”.

ووجه المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بالمستشفى المذكور، والمنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، مراسلة لوالي جهة مراكش آسفي، حصلت “العمق” على نسخة منها، من أجل التدخل لـ”تجنب هذه الكارثة الإنسانية”.

وحمل المكتب النقابي المذكور المسؤولية للمديرة الجهوية للصحة والمندوب الإقليمي للصحة بمراكش، ومدير مستشفى ابن زهر، لـ”إهمالهم مستشفى سعادة، وما يخلفه من تأثير على صحة الموظفين، وعلى علاج النزلاء”، حسب تعبيرهم.

واعتبر النقابيون الذين سبق وأن خاضوا اعتصاما مدته 135 يوما متواصلة، أن “النتائج تظل غائبة على أرض الواقع، رغم التزام المديرية الجهوية للصحة في ثلاث محاضر اتفاق لحل هذه مشاكل المستشفى المتراكمة”.

وتوعد المكتب النقابي المذكور بخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة التي يكفلها الدستور المغربي، دفاعا عن كرامة وحقوق الشغيلة الصحية، “رغم الشكايات والمراسلات والاجتماعات التي لم يتلقى معها المهنيون، سوى الوعود الكاذبة والتسويف”، وفق تعبير الرسالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *