مجتمع

عاجل.. هذا ما قضت به ابتدائية سطات في حق مول الكاسكيطة

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة سطات، اليوم الخميس، بحبس اليوتوبر محمد السكاكي المعروف بـ”مول الكاسكيطة” بأربع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم.

ويتابع “مول الكاسكيطة” في حالة اعتقال على خلفية نشره لفيديو يتضمن عبارات تتضمن “الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”، وهي التهم التي تم نفيها من طرف محمد السكاكي خلال جلسات محاكمته.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، كشف أن المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على “يوتيوب” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة. وأفاد المصدر ذاته في بلاغ سابق لها، أن الأبحاث أثبتت أن الموقوف، تلقى من الخارج تحويلات مالية مهمة جراء هذه العملية.

وفي السياق ذاته، أوضحت النيابة العامة أن اعتقال لـ”مول الكاسكيطة” حاء بعدما توصلت بشكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب، وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة، حيث تم ضم هذه الشكايات للبحث الجاري مع المعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    سياسة تكميم الافواه سياسة الانظمة الدكتاتورية يجب التصدي لها بكل شجاعة ويجب على الشعب ان يقرر مصيره بيده وعدم ترك اي عصابة تتحكم في شؤونه.! يجب ان تلتفت الدولة لتحرير الوطن من المستعمر اولا واسترجاع هيبة الدولة من طرف اشخاص همهم كسب الثروات ليطلوا علينا عبر الشاشة بخطابات صخرية مع قليل من الاكسجين.!!!

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    الى مطرح النفايات